رئيس التحرير
عصام كامل

سقوط أمطار مصحوبة ببرودة شديدة على أنحاء متفرقة في الغربية |صور

طنطا الآن
طنطا الآن
تعرضت مراكز ومدن محافظة الغربية، اليوم الثلاثاء إلى سقوط أمطار متوسطة مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة ورياح وتقلبات في الطقس.

ووجه الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية رؤساء المدن والأحياء والمراكز برفع الطوارئ وسرعة شفط مياه الأمطار حال تجمعها في الشوارع أولا بأول، بالاشتراك مع فروع شركة مياه الشرب والصرف الصحى وذلك تيسيرًا على حركة السيارات والمواطنين.




فيما رفعت شركة الكهرباء حالة الطوارئ تحسبًا لانقطاع التيار عن بعض المناطق بالمدن أو القرى بسبب الأمطار.



وتتعرض مصر إلى عاصفة ثلجية "أليكسا 2"، اليوم الثلاثاء وتستمر لمدة يومين، تتسبب فى انخفاض شديد بدرجات الحرارة، فضلا عن تساقط الثلوج بمعظم المحافظات.






خريطة سقوط الأمطار
وتنشر "فيتو" أماكن سقوط الأمطار اليوم الثلاثاء، وفقا لبيان هيئة الأرصاد الجوية، حيث من المتوقع أن تسقط أمطار غزيرة رعدية مصحوبة بحبات الثلج.

وجاءت خريطة سقوط الأمطار اليوم كالآتي:
سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة 50% على "القاهرة، الجيزة، القليوبية، الإسماعيلية، السويس، الغربية، الشرقية، المنوفية".

أمطار غزيرة ورعدية تكون مصحوبة بالبرد أحيانا على مناطق من " السلوم، مطروح، الإسكندرية، رشيد، بلطيم، دمياط، بورسعيد، كفر الشيخ، البحيرة، الدقهلية".

أمطار متوسطة تكون رعدية مصحوبة بحبات البرد أحيانا على مناطق: "العريش، رفح،  رأس سدر ، سانت كاترين"، وتشكل الثلوج وسط سيناء.
الجريدة الرسمية