رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس جامعة الزقازيق يؤكد أهمية تضافر الجهود لبناء النشء والشباب

توقيع بروتوكول تعاون
توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التضلمن وجامعة الزقازيق
قال الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق إن المؤسسات التعليمية تقوم بدور حيوي في صناعة أجيال المستقبل ودعم المجتمع بكوادر ناجحة في كافة المجالات من خلال تنفيذ برامج محددة تساهم في تلبية احتياجات الفرد وتنمية المجتمع بالإضافة إلى الشعور بالمسئولية المجتمعية.


جاء ذلك خلال لقائه اليوم الثلاثاء نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى وتوقيع بروتوكول تعاون لإنشاء وحدة للتضامن الاجتماعي بالجامعة، بمقر الوزارة.

اقرأ أيضا.. إجراء 208 عملية قسطرة قلبية للمرضى بمستشفيات الشرقية



وذلك في ضوء تضافر الجهود بين مختلف المؤسسات والجهات لتحقيق رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030 ، ولا سيما الأهداف الخاصة بمحوري العدالة الاجتماعية وبناء الإنسان والتمكين الاقتصادي.

وأشار رئيس الجامعة إلى أهمية تضافر جهود الجهات والمؤسسات المعنية لتنفيذ الإستراتيجيات الهادفة لبناء النشء والشباب وحمايتهم اجتماعياً وتأهيلهم وتثقيفهم وتشجيعهم على المشاركة في تنمية موارد الدولة والتفاعل بإيجابية مع مختلف القضايا بالمجتمع.


اقرأ أيضا.. جنايات الزقازيق تعاقب سائقا اغتصب طفلة بالمشدد 5 سنوات


وأضاف "عثمان شعلان" : أن إنشاء الوحدة داخل الجامعة يضمن استدامة التواصل وتحقيق التكامل مع وزارة التضامن الإجتماعي في سبيل استغلال الموارد المتاحة بالشكل الأمثل والتعرف على المشكلات التى تواجه الطلاب بهدف حلها وتقديم حزمة من الخدمات الاجتماعية التي يحتاجها الطالب الجامعي باعتباره شريكا أساسيا في تحقيق التنمية المستدامة.


يشار إلى أن وزيرة التضامن الاجتماعي عقدت اجتماعا مع رؤساء ٢٤ جامعة حكومية وهى "عين شمس وحلوان والفيوم وبني سويف وأسوان والأقصر وجنوب الوادي وسوهاج وأسيوط والمنيا والوادي الجديد، السادات، المنوفية ، دمنهور، الزقازيق، كفر الشيخ، مطروح، الاسكندرية، بورسعيد، قناة السويس، طنطا، بنها، المنصورة، السويس" للتشاور حول آليات إنشاء وحدات للتضامن الاجتماعى بالجامعات والمهام والأدوار والمسئوليات المنوطة بها.
الجريدة الرسمية