Advertisements
Advertisements
الأحد 18 أبريل 2021...6 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

رئيس جامعة أسيوط بعد واقعة بن شرقي: نرفض جذب الانتباه بأسماء الشخصيات العامة

محافظات جامعة اسيوط
جامعة أسيوط

إيمان عمار

أكد الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط فى رده على قيام أحد أساتذة كلية الحقوق المنتدب إلى جامعة سوهاج بوضع امتحان للفرقة الرابعة لمادة القانون الدولى الخاص يتضمن سؤال افتراضى عن وفاة لاعب نادى الزمالك أشرف بن شرقى المغربى الجنسية نتيجة إصابته بفيروس كورونا وكيفية تقسيم ميراثه، رفض إدارة جامعة أسيوط استخدام الشخصيات العامة او المساس بأسمائهم فى وضع الامتحانات بغرض جذب الانتباه أو إثارة البلبة.

وأوضح الجمال أن جامعة أسيوط تؤكد تمسكها بالأعراف والنظم الجامعية والتى تنص على أهمية الحفاظ على جدية وانضباط ورق الأسئلة الموضوعة فى مختلف الكليات. 

إحالة الواقعة للتحقيق 
وأشار رئيس جامعة أسيوط في بيان له اليوم إلى أن ادارة جامعة أسيوط سوف تقوم بإحالة تلك الواقعة إلى التحقيق فور وصول شكوى رسمية من جامعة سوهاج لتقدير حجم المخالفة وتوقيع الجزاء المناسب بشأن مرتكبها.

وطالب رئيس الجامعة وسائل الإعلام والجمهور على صفحات التواصل الإجتماعى  بعدم الانخراط وراء الأقاويل التي من شأنها إثارة البلبلة مع ضرورة  إتاحة الوقت لإتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة والمتبعة فى مثل ذلك النوع من المخالفات. 


إيقاف ندب عضو هيئة التدريس 
وفي ذات السياق قرر الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج إيقاف ندب عضو هيئة تدريس منتدب من جامعة أسيوط، وإحالته للتحقيق بعد وضع سؤال عن أشرف بن شرقي لاعب نادي الزمالك، وما تناوله السؤال من المساس بحياة اللاعب الشخصية.

جامعة سوهاج
وأضاف رئيس جامعة سوهاج أن ما أثير حول هذا السؤال الذي تناول الحياة الخاصة للاعب، يؤكد أنه كان يجب أن يكون أستاذ المادة أشد حرصا من ذلك، لذا قررت الجامعة إيقاف ندب أستاذ المادة مع مخاطبة رئيس جامعة أسيوط للتحقيق في الأمر، وأن جامعة سوهاج تحترم نادي الزمالك ولاعبيه وجمهوره العظيم، مثله كسائر الأندية وجماهيرها.

يذكر أن طلاب الفرقة الرابعة بكلية الحقوق بجامعة سوهاج، فوجئوا عند دخولهم امتحان مادة القانون الدولى بأستاذ المادة يفترض فى سؤاله الأول من الامتحان وفاة اللاعب المغربى ومهاجم نادى الزمالك أشرف بن شرقي بفيروس "كورونا المستجد" أثناء تواجده بمصر، وافترض واضع الامتحان ظهور مشاكل بين زوجة اللاعب غير المصرية وأولاده من جهة، وبين شقيق له مصري الجنسية افترض أنه يقيم بمركز جهينة بسوهاج، واشتدت المشاكل بين الطرفين على تركة اللاعب الضخمة التى تركها بعد وفاته، والتى على إثرها تم رفع دعاوى قضائية من الزوجة أمام إحدى المحاكم المصرية، ويطلب واضع الامتحان من الطلاب الإجابة على أسئلة وضعها بهذا الخصوص فى إطار دراستهم للقانون الدولى.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements