رئيس التحرير
عصام كامل

حرقت النيران وجهها.. حكاية الطفلة نورهان ضحية انفجار زجاجة بنزين بالدقهلية | فيديو وصور

الطفلة نورهان بنت
الطفلة نورهان بنت الدقهلية حرقت وجهها النيران وتساقط جلدها
داخل منزل معروش، مكون من حجرة واحدة ولمبة إنارة واحدة، تعيش أسرة الطفلة نورهان صابر نور الدين، البالغة من العمر 8 سنوات، بمنطقة بني عبيد في محافظة الدقهلية مع أسرتها.. الأب عامل باليومية والأم كانت تعمل بمصنع للورق، وشقيقها الصغير الذي يبلغ عمره 4 أعوام.


وفي ذات يوم، وتحديدا منذ 25 يوما، كان الطقس باردا وكانت هناك تقلبات جوية، عاشت الأسرة راضية بحالها وأشعلوا "راكية ولعة" من أجل التدفئة، ولكن مع دقات الساعة التاسعة مساء وانشغال الأم بإعداد الطعام فوجئت بصراخ طفلتها واشتعال النيران بوجهها. 

 أهالي "الخضيري" بالدقهلية يصرخون في وجه المسئولين.. 10 آلاف نسمة بلا مخبز.. ونسير 5 كيلومترات للحصول على رغيف العيش | فيديو وصور

التقت "فيتو" بالأم المكلومة سماح العوضي، خريجة كلية الدراسات الإسلامية، لتكشف عن إصابة طفلتها بحروق من الدرجة الأولى في وجهها نتيجة اشتعال النيران بها، ويتبدل حال الأسرة البسيطة التي كانت تقضي يومها يوما بيوم.. وتبدأ معاناتهم مع الحياة بعد توقف الأم عن العمل، وانشغالها بطفلتها التي أصيبت بحروق في وجهها، وصارت بحاجة للعلاج.
 



قالت الأم: عملت في مصنع ورق من ٨ صباحا وحتى ٦ المغرب، وتركت العمل وتفرغت من أجل علاج طفلتي التي فوجئت بصراخها ووجدت النيران مشتعلة في وجهها أمام عيني وجلدها يتساقط على الأرض.



وأكدت والدة نورهان أنها هرعت بطفلتها وقت الحادث لمستشفى بني عبيد، ولكن لم يتمكنوا من تقديم شيء، وتم تحويل حالتها إلى المستشفى الدولي بالمنصورة، وأقمت بها داخل المستشفى 20 يوما.. وصرح لها بالخروج على أمل تحديد موعد لإجراء عملية ترقيع بعد أيام.



وتابعت الأم: خفت أن يطول الانتظار بطفلتي التي توقفت عن الذهاب لمدرستها، وقمت بتوجيه استغاثات للمسئولين، على أمل أن تصل ويستجيبوا لنا، خاصة أننا لم نكن قادرين على علاج نورهان بالمستشفيات أو العيادات والمراكز الخاصة.. وبالفعل كانت هناك ردود أفعال إيجابية.



بينما قالت الطفلة نورهان: "نفسي أخف وارجع مدرستي"، مشيرة إلى أنها فوجئت بانفجار زجاجة بنزين كانت قريبة من النار.. لم أرها، في وجهي أثناء قيامي بمحاولات التدفئة في يوم شديد البرودة، لتتحول حياتي إلى تنقلات ما بين المستشفيات والمنزل.
 



وأشادت والدة نورهان بمستوى الخدمة المقدمة لطفلتها في مستشفى المنصورة الدولي تحت قيادة الدكتور أحمد حشيش مدير المستشفى.
 



وكشفت والدة الطفلة نورهان عن اهتمام الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، واستجابته الفورية لاستغاثتها بتلقيها منه اتصالا هاتفيا لنقل نورهان بالإسعاف وتقديم الخدمة الطبية وإجراء الجراحة بوجهها الأسبوع المقبل يوم الاثنين مع احتجاز الطفلة بالمستشفى لتقديم الخدمة العلاجية.












الجريدة الرسمية