رئيس التحرير
عصام كامل

جامعة القناة تشارك فى مشروع ترجمة الكتب الأجنبية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
قال الدكتور أحمد زكى رئيس جامعة قناة السويس : إنه في إطار التعاون بين وزارة التعليم العالى والبحث العلمى ووزارة الثقافة تشارك جامعة قناة السويس من خلال طلاب كليتى الألسن والآداب و العلوم الإنسانية فى مشروع ترجمة كتب من اللغات الأجنبية إلى اللغة العربية.


الاجتماع 

وفي هذا الإطار اجتمع ، اليوم الإثنين ، الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب بكل من الدكتور محمد تهامى مدير مركز اللغة الإنجليزية والدكتورة سحر حسانى وكيل كلية الآداب والعلوم الإنسانية لشئون التعليم والطلاب والدكتور طارق محمد أبو الميلة مهني مدير وحدة الدعم الأكاديمى بكلية الألسن وذلك لمناقشة الترتيبات الخاصة ببدء مشروع الترجمة .

وناقش الدكتور محمد شقيدف آليات تنفيذ المشروع من خلال تنفيذ حزمة من الإجراءات جاء أهمها التأكيد على تناول موضوعات ترجمة اللغات الأجنبية ، إلى اللغة العربية بمشاريع التخرج الخاصة بطلاب كليتى الألسن والآداب وأن تشمل مجالات الترجمة السياسة، الاقتصاد، الإعلام، الآداب وغيرها من المجالات المختلفة .

كلية الألسن

كما ناقش شقيدف إمكانية اعتماد المشروع كشرط لتخريج طلاب كلية الألسن والبدء فى تعديلات اللائحية للعام الجامعي ٢٠٢١ _٢٠٢٢ مع إجراء مسابقة لاختيار أحسن مشاريع التخرج فى الترجمة على مستوى الكليتين.

 جامعة قناة السويس

وكان قد تفقد الدكتور أحمد زكى رئيس جامعة قناة السويس ، كليات العلوم،الزراعة ،الحاسبات، التمريض، الصيدلة برفقة الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وذلك للوقوف على حسن سير العملية الامتحانية داخل اللجان .

حيث أكد الدكتور أحمد زكى على الإلتزام الملحوظ والتواجد المستمر  لعمداء ووكلاء الكليات داخل اللجان الامتحانية .

و بدأ الدكتور أحمد زكى جولته بتفقد لجان كلية العلوم ،  حيث استقبله الدكتور محمد سعد زغلول عميد الكلية والدكتورة مها فريد وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ويؤدي الامتحانات اليوم ،  ٢٠٠ طالب وطالبة للمستوي الثالث،  والرابع لبرامج الكيمياء والبترول والمياه 
.
والبيوتكنولوجي،  والميكروبيولوجي،  ويؤدي الطلاب الامتحانات داخل ٧ لجان تشمل مدرجين سعه المدرج ٨٠ طالبا بالإضافة إلى ٥ فصول .

الإدارة الطبية

ووجه رئيس الجامعة بضرورة إنتظام عمليات التعقيم والتطهير المستمر بين فترات الامتحانات، كما اطمأن على وجود مسافة كافية بين الطلاب ، مشددا على ضرورة تواجد الإدارة الطبية داخل اللجان الامتحانية وذلك للاطمئنان على الطلاب أثناء الامتحانات .



كما تفقد رئيس الجامعة ونائبه لجان الامتحانات بكلية الزراعة حيث كان في استقباله  الدكتور ناصر مندور عميد الكلية ، والدكتور محمد عبد النعيم وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ويؤدي الامتحانات اليوم ٢٠٣ طالب بشعبة زراعة عام الفرقه الثانية، والمستوي الثاني لبرنامج الهندسه الزراعية وإدارة مشروعات وسلامة الغذاء، وتم توزيع الطلاب علي ثلاث مدرجات كبري بالاضافه إلى فصلين منفصلين . 
الجريدة الرسمية