رئيس التحرير
عصام كامل

تحرير 15 مخالفة لعدم ارتداء الكمامات في البحيرة

ضبط 15 مخالف عدم
ضبط 15 مخالف عدم ارتداء الكمامة بالمحلات والسيارات في البحي
قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة وادي النطرون برئاسة كامل غطاس بتنفيذ حملة تم خلالها ضبط 15 مخالفا لعدم ارتداء الكمامة بالمحلات والسيارات حيث تم توقيع الغرامة الفورية المقررة والتنبيه بالالتزام بالكمامات حرصا على سلامتهم وسلامة المحيطين  . 


وأشار إلى أن الحملة تمت في إطار خطة الدولة الشاملة لمواجهة الآثار المحتملة للموجة الثانية من فيروس کورونا المستجد والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين. 

وأكد "غطاس" أنه تنفيذا لتعليمات اللواء هشام آمنة - محافظ البحيرة بتكثيف الحملات المرورية اليومية على  المقاهى والكافيهات والمحال التجارية لمتابعة مدى  التزام المواطنين بارتداء الكمامات الطبية، وتحرير المحاضر لغير الملتزمين، بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية، لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا و حفاظا على سلامة وأرواح المواطنين تتم حملات بصفة دائمة للتأكد من اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية.

وكان محافظ البحيرة أصدر تعليمات مشددة خلال الاجتماع الذي عقده بالفيديو كونفرانس مغ رؤساء الوحدات المحلية بالالتزام بتنظيم العمل بالجهاز الإداري للدولة خلال الفترة القادمة لیكون من خلال خفض أعداد العاملين المتواجدين بشكل يومي بنسبة 50٪ من قوة العمل بانتظام وبما يؤدى إلى تقليل الكثافات والتجمعات وتوفير الحماية اللازمة للعاملين.

وأكد ضرورة التشديد على التزام العاملين والمواطنين المترددين على جميع الأسواق أو المحلات أو المنشآت الحكومية والمنشآت الخاصة أو البنوك أو أثناء التواجد بالقطارات ووسائل النقل الجماعية سواء العامة أو الخاصة بالإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس کورونا المستجد وخاصة ارتداء الكمامات الواقية وتطبيق العقوبات اللازمة علی المواطنين المخالفين لتلك الإجراءات والمتابعة المستمرة .

وأشار إلى ضرورة التأكد من الإلتزام بنسب الإشغال المقررة وإجراءات التباعد الاجتماعی و المقاهي والكافتريات والكافيهات والمطاعم وما يماثلها وتطبيق العقوبات اللازمة على المخالفين والتشدید على حظر إقامة الأفراح وما یماثلها من مناسبات في الأماكن المغلقة وتطبيق العقوبات اللازمة على المخالفين  والتشدید على استمرار إغلاق دور المناسبات وحظر إقامة سرادقات العزاء وتطبيق العقوبات اللازمة على المخالفين.

وشدد على غلق مراكز الدروس الخصوصية وتفعيل دور اللجان المشكلة بقرار المحافظة رقم 354 لسنة ۲۰۲۰ واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين وتطبيق العقوبات اللازمة عليهم  والتشدید على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية من الفيروس مع تكثيف حملات التطهیر بجمیع المنشآت الحكومية والخاصة ووسائل النقل العامة والخاصة ووسائل النقل الجماعي والأجرة بنطاق الوحدات المحلية وتوابعها .

وكلف باتخاذ الإجراءات اللازمة بغلق المنشآت المخالفة للإجراءات الاحترازية لمدة 3 أيام مع الإعلان عن أسباب الغلق وهی عدم اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة الفيروس على المنشأة المخالفة والتنسيق مع مديرية أمن البحيرة لتكثيف الحملات على المنشآت للتأكد من اتباعها كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة انتشار فیروس کورونا.
الجريدة الرسمية