رئيس التحرير
عصام كامل

تحرير 100 مخالفة في حملة لضبط المخالفين للإجراءات الاحترازية بالشرقية

تطبيق الحظر
تطبيق الحظر
شدد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف الحملات على الورش والمحال التجارية والمقاهي والكافتريات والمطاعم وقاعات الأفراح وسرادقات العزاء والأفراح المقامة بالمخالفة بالشوارع  وقائدي المركبات على الطرق للتأكد من تطبيق الإجراءات الإحترازية وإرتداء الكمامة الواقية لتقليل الإصابة بفيروس كورونا، وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.


حملة بالزقازيق
وشنت الأجهزة التنفيذية بمدينة الزقازيق  حملة مكبرة بالإشتراك مع الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية لمتابعة تنفيذ وتطبيق قرارات رئيس مجلس الوزراء ، فضلاً عن إعادة الانضباط للشارع ورفع كافه الاشغالات المخالفه بالشوارع والميادين الرئيسية بالمدينة لفتح الطريق أمام حركة السيارات وعبور المواطنين وأسفرت الحمله عن التحفظ على ٥١ حاله إشغال من كراسي وترابيزات من الشوارع الرئيسية.

51 اشغال و15شيشة و17 غرامة
كما تمكنت الحملة من مصادره  ١٥شيشة من مقهى مخالف بطريق شرويدة وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال صاحبه فضلا عن تغريم ١٧ مواطن لعدم التزامهم بإرتداء الكمامة الواقية وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

رئاسة مركز بلبيس

كما قامت رئاسه مركز ومدينه بلبيس بالتنسيق مع الوحدة المحلية بانشاص الرمل بفض سرادق عزاء بقريه سلمنت بنطاق الوحدة المحلية، وتم تفريق المواطنين واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

كما قامت رئاسه  مركز ومدينة الحسينيه ومركز الشرطة  بشن حملة مكبرة  للتأكد من تنفيذ قرار الغلق التام للمحال التجارية والمقاهي.

خمس محاضر
و أسفرت الحملة عن تحرير خمس  محاضر ضد المواطنين لعدم ارتداء الكمامات الواقية حرصآ علي سلامتهم من فيروس كورونا  .

كما تم تحرير  ٤ محاضر ضد أصحاب المحال التجارية المخالفة للإجراءات الاحترازية وتم تسليمهم الي مركز شرطة الحسينية لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم .

مصادرة 8شيش و7 كراسى
كما تمكنت رئاسة مركز ومدينة بلبيس من مصادرة ٨ شيش وغلق ملعب ومصادره ٧ كراسي من كافتيريا بقريه البلاشون لعدم الالتزام بمواعيد الغلق.

تواصل الاجهزة اعمالها لتنفيذ القرارات
وتواصل الأجهزة التنفيذية والأمنية حملاتها اليومية لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية  للحد من انتشار فيروس كورونا، و اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

مركز فاقوس
وفى مركز فاقوس قال عبادة محمد عبادة رئيس مركز ومدينة فاقوس بالشرقية أن داوود احمد رئيس الوحدة المحلية بقرية إكياد ومسؤلى الجمعية الزراعية بالوحدة أزالوا قواعد خرسانية على ارض زراعية بناحية قرية اكياد القبلية وتمت الازالة كلية وتسليم الموقع لمدير الجمعية الزراعية واتخاذ الاجراءات وفقا لأحكام القانون وطبقا لقرارمحافظ الشرقية  رقم 3208 لسنة 2015.
 
واضاف  رئيس المركز انه بالتعاون مع الادارة الصحية بفاقوس وقسم مكافحة نواقل الأمراض والملاريا وإدارة شئون البيئة بالمجلس تم  وضع خطة للترصد الحشرى النشط والمكافحة المتكاملة لنواقل الأمراض، والتى يتم تنفيذها لمواجهة التغيرات المناخية للقضاء على الحشرات حفاظا على المواطنين من الاصابة بالأمراض الفيروسية المعدية.

وأشار الى انه تم تنظيم حملات مكثفة، للقضاء على الذباب البالغ ويرقات البعوض والحشرات الطائرة وذلك عن طريق أعمال مكثفة للرش بشوارع المدينة حيث تم ذلك باستخدام  جهاز الضباب بمنطقة منية المكرم و كفر محمد إسماعيل وبالاضافة الى اعمال مكافحة يرقات الباعوض بالمصارف ومنطقة المجزر وشارع السكة الحديد وأحياء احمد حلمى ومنية المكرم.

وتواصل فرق العمل المشكلة بالمراكز والمدن والأحياء مرورها الميداني لمتابعة تنفيذ قرار الغلق وضبط المخالفين  وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم.
الجريدة الرسمية