رئيس التحرير
عصام كامل

بعد 14 ساعة المعجزة حدثت.. "ليلى" تمنح طفلتها "ولاء" قبلة الحياة بـ"فص من كبدها" | صور

 ليلى وطفلتها ولاء
"ليلى" وطفلتها "ولاء"
توتر وقلق وساعات تمر كالأيام ومئات البوستات تنشر تطلب الدعوات، لنجاح عملية تبرع "ليلى" بفص من كبدها لطفلتها "ليلى" ذات الأربع سنوات بمعهد الكبد بالمنوفية.


لهفة شديدة انتابت أهالى محافظة المنوفية، انتظارًا لسماع أخبار عملية التبرع بجزء من كبد ولاء لابنتها "ليلى" لتمنحها الحياة من جديد، مع دعوات مخلصة صادقة أن يكتب الله عز وجل لهما النجاة.

14 ساعة كاملة والجميع ينتظر حتى أعلن معهد الكبد القومى بشبين الكوم انتهاء العملية بنجاح لتطمئن القلوب قليلًا وتهدأ بعد ساعات عصيبة من التوتر.



وكانت "ليلى شريف" "4 سنوات"، مقيمة بمنوف بمحافظة المنوفية منذ ولادتها وهي تعاني من بعض الآلام بالقلب لتخضع لعملية جراحية ناجحة، ومر عام ونصف وظن الجميع أن الأمر انتهى عند ذلك.



عادت الآلام من جديد لتسيطر على الطفلة، وبعد إجراء التحاليل الطبية تبين إصابتها بتليف فى الكبد، وأقر الأطباء بضرورة خضوعها لعملية جراحية أخرى لزراعة كبد وعلى الأسرة أن تبحث سريعًا عن متبرع تتوافق أنسجته مع أنسجة الطفلة.

تضحية أم.. قصة تبرع ولاء بجزء من كبدها لابنتها الوحيدة بالمنوفية | صور

لم تنتظر الأم "ولاء" أن تبحث عن متبرع وقررت على الفور الخضوع للتحاليل الطبية لتتبين ما إذا كانت أنسجتها تتوافق مع طفلتها أم لا، لتعلن النتيجة كما كانت تتمنى وتأمل الأم فالأنسجة متوافقة وعلى الأطباء أن يحددوا موعدًا لإجراء العملية، لتجرى أمس بنجاح.

وبعد نجاح الفريق الطبي مهمته والتي وصفها البعض بـ"الملحمة" بنجاح.
 
نشر الدكتور هشام عبد الدايم، عميد معهد الكبد القومي بالمنوفية، صورة للطاقم الطبي المشارك في إجراء العملية على صفحته الشخصية، وعلق عليها: "فخور بكم". 

وكان موقع «فيسبوك»، شهد عشرات الدعوات للأم «ولاء» وابنتها «ليلى» بعد نشر قصتهما على الموقع، حيث تفاعل العديد من المستخدمين على تضحيات الأم التي لم تفكر في نفسها، وإنما في إنقاذ صغيرتها بأي ثمن.

الجريدة الرسمية