رئيس التحرير
عصام كامل

المعاينة الأولية لحريق شبرا الخيمة: قيمة الخسائر 1.5 مليون جنيه

حريق بشبرا الخيمة
حريق بشبرا الخيمة
عاينت النيابة العامه بشبرا الخيمة بإشراف المستشار محمد حته المحامي العام لنيابات جنوب القليوبية موقع حريق جراج مصنع كرتون بهتيم بشبرا الخيمة، حيث تبين احتراق المصنع والجراج علي مساحة 200 متر دون خسائر بشرية.



وتبين من المعاينة والتحقيقات ان الحريق تمت السيطرة عليه، دون خسائر في الأرواح، واحترق بالكامل بخسائر مبدئية وصلت مليون ونصف المليون جنيه.


وطلبت النيابة تحريات المباحث حول الواقعة وإنتداب المعمل الفني لمعاينة الحريق وتحديد أسبابه .


وكانت أجهزة امن القليوبية والحماية المدنية بالقليوبية قد نجحت فجر اليوم في السيطرة علي حريق هائل شب  داخل جراج مصنع كرتون ببهتيم بجوار مدرسة الشهيد اسامة حسب النبى "الرافعى سابقا"، وتم الدفع بـ 6 سيارات إطفاء وحماية مدنية وتم السيطرة على الحريق، ومنع امتداده للمناطق المجاورة له دون خسائر بشرية.. وتولت النيابة التحقيق.


تلقي اللواء فخر الدين العربي إخطار ا من العميد عمرو حرب مدير الحماية المدنية بالقليوبية بنشوب حريق بمصنع كرتون ببهتيم بجوار مدرسة الشهيد اسامه حسب النبى " الرافعى سابقا"، والحريق كان في مساحة 200 متر.  
تم الدفع بـ 6 سيارات إطفاء، وتمت السيطرة على الحريق ومنع امتداده للمناطق المجاورة له.

من جانبه، أكد الدكتور بكر عبد المنعم، رئيس حى شرق شبرا الخيمة بالقليوبية، أنه تم تشكيل لجنة من الإدارة الهندسية والمنشآت الأيلة للسقوط، لفحص أسباب نشوب حريق بمصنع كرتون بمنطقة عزبة الصعايدة ببهتيم بشبرا الخيمة، وبيان مدى الخسائر التى خلفها الحريق بالمصنع.
وفي الشهر الماضي، سيطرت قوات الحماية المدنية بشبرا الخيمة، على حريق مروع بمخزن خردة، وتم إخماد النيران ومنع امتدادها للمصانع المجاورة، ورجحت الأجهزة الأمنية أن الحريق بسبب ماس كهربائي.

وفي وقت سابق كانت الحماية المدنية قد سيطرت علي  حريق شب فى اشجار نخيل على الطريق الزراعى بطوخ اتجاه بنها بجوار نفق الحدادين وانتقلت 5 سيارات اطفاء وتمت السيطرة على النيران، ورجحت الاجهزة الامنية ان مجهولا ألقى عقب سيجارة اسفل الغاب الملاصق للنخيل ما ادى الى الحريق. 

تلقى العميد عمرو حرب مدير الحمايه المدنيه بالقليوبية اخطارا من النقيب محمد بدوى رئيس وحدة اطفاء طوخ بوجود حريق على الطريق الزراعى بجوار نفق الحدادين دائرة مركز طوخ.
 
انتقلت على الفور 5 سيارات اطفاء الى المكان وتبين اندلاع الحريق فى 5 اشجار نخيل وكمية من الغاب الملاصق لهم وبسبب الرياح تطاير الشرر من النخيل.. ونجحت قوات الإطفاء فى السيطرة على النيران ومنع امتدادها الى مصنع لتعبئة الشيبسى مجاور لمنطقة الحريق. ورجحت الاجهزة الأمنية أن سبب الحريق قيام مجهول بإلقاء عقب سيجارة على الغاب بجوار النخيل؛ ما أدى الى الاشتعال.. وتحرر محضر بالواقعة.

الجريدة الرسمية