رئيس التحرير
عصام كامل

السيدات يتصدرن المشهد الانتخابي بلجان القنطرة شرق في الإسماعيلية | صور

جانب من عمليات التصويت
جانب من عمليات التصويت بالقنطرة شرق عصر اليوم

تابع اللواء عمر إدريس رئيس مركز ومدينة القنطرة شرق التابعة لمحافظة الإسماعيلية ، اليوم الأحد الموافق الـ 8 من شهر نوفمبر الجاري وفي ثاني يوم من أيام عملية التصويت بانتخابات برلمان 2020 ، عمليات التصويت ومدي تطبيق الاجراءات الاحترازية عند الدخول للجان ، بالإضافة إلى الوقوف على تسهيل عملية دخول الناخبين إلى اللجان ووجود أماكن لانتظار الناخبين .   



وكانت قد شهدت اللجان الانتخابية بالقنطرة شرق إقبالا كثيفا من الناخبات واللائي اقبلنا على اللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهن أمام صناديق الاقتراع . 

وكانت قد أنهت محافظة الإسماعيلية استعداداتها للانتخابات البرلمانية 2020 والتي بدأت عملية التصويت فيها منذ الأمس السبت الموافق الـ7 من شهر نوفمبر الجاري ، وتنتهي اليوم الأحد الـ8 من ذات الشهر. 

وتأتي محافظة الإسماعيلية ضمن محافظات المرحلة الثانية والتي تجرى فيها الانتخابات وتشمل محافظات ( القاهرة، والقليوبية، و المنوفية، و الدقهلية، و الغربية، و كفر الشيخ، و الشرقية، و دمياط، و بورسعيد ،و الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء ). 

ويبلغ عدد المراكز الانتخابية بالمحافظة 201 مركزا انتخابيا بإجمالى عدد 319 لجنة فرعية ، مقسمين علي ثلاثة دوائر انتخابية حيث تضم الدائرة الأولى مركز ومدينة الإسماعيلية أحيائها الثلاثة ، وتضم الدائرة الثانية مركزي القنطرة غرب وشرق ، فيما تضم الدائرة الثالثة مراكز ( فايد ، وأبوصوير ، والقصاصين ، والتل الكبير ) . 

ويبلغ عدد الناخبين بمحافظة الإسماعيلية 901 ألف و 569 ناخب وناخبة . 

ويتنافس في الانتخابات البرلمانية 2020 داخل المحافظة 113 مرشحا ، يتنافسون على 5 مقاعد . 

وكان اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية قد أعطي تعليمات مشددة للجهاز التنفيذي للمحافظة برفع درجة الإستعدادات القصوي وإلغاء كافة الإجازات ، وتجهيز اللجان الانتخابية مع التشديد على اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية التي تحددتها الدولة في مواجهة فيروس كورونا ، حيث تم رش وتعقيم كافة اللجان وتجهيز أماكن انتظار للناخبين أمام اللجان وذلك تسهيلا عليهم من الالتزام بمسافات التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات عند دخول الناخبين إلى داخل المقار الانتخابية للادلاء بأصواتهم . 

كما أعلن محافظ الإسماعيلية عن بدء عمل غرفة عمليات المحافظة منذ يوم الخميس الموافق 5 من من شهر نوفمبر الجارى وتنتهي عقب عمليات الفرز . 






الجريدة الرسمية