Advertisements
Advertisements
الإثنين 17 مايو 2021...5 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الاحتفال بمولد أبو الاخلاص الزرقاني أمام ضريحه الجديد بالإسكندرية| صور

محافظات received_182268793719451
مولد الشيخ ابوالاخلاص الزرقاني

خالد الأمير _ محمد علي

بدأ محبو ومريدو الشيخ أبو الإخلاص الزرقاني، الاحتفال بمولده بضريحه الجديد بالحديقة الخلفية لمجمع مساجد المرسي أبو العباس وسط الإسكندرية، والذي يستمر على مدار شهر كامل وينتهي بالليلة الختامية للاحتفال بالمولد.


توافد المريدين

وتوافد عدد محدود على الضريح الجديد بحديقة مجمع المساجد بالمرسي أبو العباس، في أول أيام رمضان للاحتفال بمولد الزرقاني، بعد أن تم نقل الضريح من علي ترعة المحمودية إلى مكانه الحالي العام الماضي، وتم هدم المسجد الملحق بالضريح ضمن أعمال تطوير وتنمية ترعة المحمودية، وتم إنشاء ١٤ مسجد جديد أكبر وأحدث.





الشيخ الزرقاني 

يذكر أن الشيخ أبو الإخلاص الزرقاني ولد في محافظة الغربية بقرية طيبة الجعفرية في 11 أبريل 1924، ينتمي إلى الأزهر الشريف، حيث حفظ القرآن الكريم فيه، وهو لم يتجاوز السابعة، ودرس الفقه والحديث والتفسير وغيرها من علوم أصول الدين والسنة النبوية الشريفة. 

دُفن في الإسكندرية التي عاش فيها منذ شبابه، ويعد الشيخ الزرقاني من تلاميذ الشيخ أحمد المرسي، وله العديد من الألقاب منها الحسيب النسيب الشريف، العارف بالله، المربي الكامل، الجامع للبحرين والنسبين الشريفين الحسني والحسيني، وله طريقة صوفية تسمي الطريقة الإخلاصية الشاذلية.






نقل الضريح 

ووقف ضريح الشيخ أبو الإخلاص الزرقاني، عائقا أمام مشروع تطوير محور المحمودية، الى ان تقرر نقله وسط معارضة محبيه ومريديه، وتم نقل الضريح في فجر أحد الأيام العام الماضي، وسط روايات بأن الجثمان الخاص بالشيخ لم يتحلل أو يأكله التراب. 

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements