Advertisements
Advertisements
الأربعاء 3 مارس 2021...19 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الإسكندرية ترفع درجة الاستعداد لنوة الأمطار

محافظات 5
طقس الاسكندرية

محمد علي وخالد الامير

رفعت محافظة الإسكندرية، درجة الاستعداد والطوارئ القصوى في جميع أجهزتها التنفيذية للتعامل مع حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية المتوقعة اليوم الأحد. 

يأتى ذلك بناءً على التوقعات الواردة من الهيئة العامة للأرصاد الجوية، والتي تشير إلى فرص سقوط الأمطار من قبل الظهر بساعات قليلة تكون خفيفة إلى متوسطة الشدة، ولكن من بعد الظهر قد تغزر قليلًا خاصة على الساحل، وتبقى فرص الأمطار قائمة طوال اليوم على فترات متقطعة ولكن تخف حدتها تدريجيًا حتى دخول الليل.

وتهيب محافظة الإسكندرية ‏المواطنين توخي الحذر ‏واتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.

وكان شدد اللواء  محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، على جميع التنفيذيين ورؤساء الأحياء وبالتنسيق مع شركة الصرف الصحي، بالتواجد الميداني بمختلف الشوارع على مدى الساعة، وتفقد أعمال رفع تجمعات مياه الأمطار خلال النوة والاطمئنان على سيولة الحركة المرورية. 

كما أكد على استمرار العمل على كسح وشفط أي تجمعات لمياه الأمطار  لحين انتهاء النوة واستقرار حالة الأحوال الجوية.

وفي هذا الصدد، تابع محارب هيلع، رئيس حي شرق، أعمال تصريف مياه الأمطار بنطاق الحي حيث تم شفط مياه الأمطار بشارع فيكتور عمانويل، أسفل كوبري الناموس، كوبري كليوباترا، مطلع كوبري ابيس. 

وتفقد اللواء علاء يوسف، رئيس حي وسط، أعمال تصريف مياه الأمطار بنطاق الحي، وذلك بكافة البؤر الساخنة بحي وسط، أسفل الأنفاق والكباري، نفقي عبد المنعم رياض بشارع قنال السويس، نفق منشا، كوبري محرم بك، وأنفاق طريق الكورنيش: الإبراهيمية، كامب شيزار، الشاطبي، والسلسلة، وشوارع: طريق الحرية، جواد حسني، السلطان حسين، ميدان الخرطوم، وشامبليون، شوارع منطقة محرم بك، كارفور والداون تاون، وطريق المحمودية.

وتابعت المهندسة جيهان مسعود، رئيس حي المنتزه أول، عمليات شفط مياه الأمطار بشوارع مصطفى كامل، ش أمين حسونة، مساكن عثمان.

وواصل اللواء أشرف بهجت، رئيس حي المنتزه ثان، متابعة أعمال تصريف مياه الأمطار بنطاق الحي حيث تم كسح التجمعات بشارع ٢٥ بحرية منطقة طوسون.

وعلى الصعيد ذاته، تابع  محمود بريك رئيس حي العامرية ثان أعمال تصريف مياه الأمطار بشارع الكينج بجوار السكة الحديد من مزلقان الوادي حتى الديزرت هوم.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements