رئيس التحرير
عصام كامل

اسقف الإسماعيلية يتلقى لقاح فيروس كورونا | صور

أسقف الإسماعيلية
أسقف الإسماعيلية خلال تلقي لقاح فيروس كورونا

تلقي الأنبا "سرافيم" أسقف الإسماعيلية، الجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا. 


وكيل وزارة الصحة 

و قال الدكتور علي حطب وكيل وزارة الصحة في محافظة الإسماعيلية، إنه استكمالا لتنفيذ خطة وزارة الصحة والسكان للوقاية ومواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد تم البدء بتطعيم جميع الأباء والمساواة،   والعاملين بالكنائس، وذلك وفقا لخطه زمنية تم وضعها على مستوى المحافظه وجميع الإدارات الصحية مشيداً بجهود الكنيسة فى رفع الوعى الصحى لدى أبنائها. 

الفرق الطبية  

وأشار إلى أنه تيسيرا على المواطنين وحفاظا عليهم من الإصابة بفيروس كورونا توجهت فرقه التسجيل الطبى والتواصل المجتمعى والتطعيمات لإنهاء جميع إجراءات التطعيم بمقر المطرانية الأقباط الكاثوليك في الإسماعيلية.  

ومن جانبه أشاد الأنبا "سارافيم" أسقف الإسماعيلية بالمبادرة والقرارات والخطوات التى تتخذها الدولة للتصدى لانتشار فيروس كورونا وبالأخص مبادره تلقي المواطنين لقاح فيروس كورونا لحمايتهم من تداعيات الإصابة بالفيروس. 





مناشدة 

وحث "حطب" المواطنين على التسجيل والتطعيم بلقاح فيروس كورونا من خلال الموقع الإلكتروني https://www.egcovac.mohp.gov.eg/#/home
أو التوجه لاقرب وحدة صحية كما أكد إن اللقاح متاح ومجانى وآمن وفعال وذلك للوقاية من خطر الإصابة بفيروس كورونا وتداعياته الخطيرة والحد من انتشاره. 

وقالت الدكتوره أمانى صالح مدير إدارة الإسماعيلية الصحية، إنه بعد التنسيق مع الأباء بالكنيسة تم التأكد من تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية أثناء التطعيم وكذلك فحص المتلقي قبل تلقي التطعيم واستمرار المتابعة المستمرة لهم. 

وانهت فرق مديرية الصحة في محافظة الإسماعيلية تحت قيادة الدكتور علي حطب وكيل وزارة الصحة من حقن كبار السن والعاملين بقصر الضيافة بالإسماعيلية بالجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا ، وذلك عقب تسجيلهم على البوابة الالكترونية لوزارة الصحة لتلقى اللقاح الخاص بفيروس كورونا . 

محافظ الإسماعيلية  

وحرص محافظ الإسماعيلية على التواصل تلفونيا مع المقيمين في الدار للاطمئنان عليهم، والتأكيد على أن رعايتهم على رأس أولويات الحكومة المصرية، بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية. 

شكر للمحافظ 

وأعرب  كبار السن المقيمين بقصر ضيافة الإسماعيلية لرعاية كبار السن عن شكرهم لاهتمام المحافظ برعايتهم والاهتمام بهم صحيا على مدار ثلاثة ايام متتالية وحرصة على الاتصال بهم تلفونيا والتواصل معهم بشكل شخصى. 

البروتوكول الخماسي 

يأتى هذا فى إطار بروتوكول التعاون الذى تم توقيعة مؤخرا بين مديرية التضامن الإجتماعي بالإسماعيلية ومديرية الشئون الصحية تحت رعاية اللواء شريف فهمي  بشارة محافظ الإسماعيلية . 

ويتضمن بروتوكول التعاون مع مديرية الشئون الصحية بالإسماعيلية تقديم الخدمات الصحية بدور رعاية الأيتام ودور المسنين التابعة لمديرية التضامن الإجتماعي بالإسماعيلية، من خلال تقديم الخدمات الوقائية  ( خدمات الترصد للأمراض المعدية- خدمات صحة البيئة- أعمال مراقبة الغذاء- خدمات التطعيمات) وخدمات الرعاية الأساسية عن طريق تسجيل أبناء دور الأيتام ودور المسنين بالتأمين الصحي الشامل، وإرسال فرق لإجراء الفحص الشامل لهم والتنسيق لإرسال فرق طبية شهرية للكشف عليهم وتقديم الخدمات الطبية. بجانب خدمات التمريض وتقديم خدمة الفحص الطبي من خلال القوافل العلاجية وتقديم خدمات طبية مميزة للمواطنين .  




الجريدة الرسمية