رئيس التحرير
عصام كامل

إعلان حالة الطوارئ بكفر الشيخ تزامناً مع هطول أمطار غزيرة | صور

سقوط أمطار بكفرالشيخ
سقوط أمطار بكفرالشيخ
تشهد حالة الطقس فى شمال محافظة كفر الشيخ، اليوم الخميس، هطول أمطار غزيرة على مدن بلطيم والبرلس ومصيف بلطيم ومطوبس والحامول وأمطار متوسطة على بقية المدن.  


وأعلن جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، استمرار رفع حالة الاستعداد إلى الدرجة القصوى وإعلان الطوارئ بمختلف أجهزة المحافظة، لمواجهة الأمطار والتغيرات المناخية، واتخاذ كافة إجراءات الحيطة والحذر، مشدداً على مواصلة جهود رفع مخلفات الأمطار بجميع مدن وقرى المحافظة. 

وشدد المحافظ على مواصلة صيانة شبكات صفايات الأمطار والصرف الصحي والكهرباء، ومراجعة سلامة خطوط الغاز مع انعقاد غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة والفرعية بالمراكز والمدن على مدار الساعة.  

كما وجه محافظ كفر الشيخ بضرورة توعية المواطنين، وخاصةً الأطفال، بالابتعاد عن أكشاك المحولات وصناديق وأعمدة الكهرباء، واتخاذ الحيطة والحذر أثناء سقوط الأمطار، وحدوث ظاهرة الرعد والبرق، حرصاً على سلامتهم، وتجنب احتمالات حدوث أي مخاطر، ومتابعة ما ورد من خرائط التنبؤ بحالة الطقس وسقوط الأمطار من هيئة الأرصاد الجوية. 

وطالبت إدارة مرور كفر الشيخ، برئاسة العميد سامح رشاد مدير الإدارة، السائقين المارين على الطرق العامة والفرعية والدولية، بتوخي الحذر وتخفيض السرعات، واتباع الإرشادات المرورية حفاظا على أرواحهم وأرواح الركاب، خاصة سائقي السيارات الميكروباص، كما حذرت إدارة المرور، السائقين من السرعة الزائدة، خاصة على الطريق الدولي الساحلي أو رافده، والتي من بعد سقوط أمطار عليه.  

وناشد مرفق إسعاف كفر الشيخ، برئاسة الدكتور أحمد الجنزوري، السائقين بتوخي الحذر والحيطة في أثناء المرور على الطرق، مضيفاً أنه يجب على المارة والسائقين توخي الحذر لهطول الأمطار على الطرق، ووجود رؤية ضبابية.

وأعلن مرفق إسعاف كفر الشيخ رفع حالة الطوارئ القصوى على بعض طرق المحافظة، وعلى التمركزات الدولية والساحلية وتمركزات الطرق الرئيسة وتحريك أي تمركز بصفة عاجلة.




الجريدة الرسمية