رئيس التحرير
عصام كامل

وزيرة الثقافة: تعديل لائحة جوائز الدولة 2020 للقضاء على ظاهرة الحجب

إيناس عبد الدايم
إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة

أكد الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة على جوائز الدولة تعد أحد صور تكريم النابغين والمبدعين المصريين والعرب الذين وضعوا بصمات مؤثرة في مختلف مجالات الحياة.

وفي تصريح خاص لـ "فيتو" أوضحت وزيرة الثقافة أنه تمت مناقشة عدد من الاقتراحات خلال الاجتماع الذي سبق إجراءات التصويت الإلكتروني على الجوائز مع الدكتور هشام عزمي أمين عام المجلس الأعلى للثقافة وأعضاء المجلس والتي تختص بتعديل لائحة فروع جوائز الدولة حتى يتسنى لأكبر عدد من الشباب المشاركة بها واختفاء ظاهرة حجب الجوائز خصوصا بفرع جوائز الدولة التشجيعية.  

وأكدت أن حجب عدد من جوائز الدولة لعام 2019 شيء مؤلم جدا بالنسبة لنا وللمبدعين مشيرة إلى أن هناك عددا كبيرا من فروع جوائز الدولة هذا العام لم يتقدم لها أحدا وذلك لأن تخصصات تلك الفروع غير موجودة على أرض الواقع. 

وأعربت وزيرة الثقافة عن سعادتها بفوز المبدعين المصريين والعرب بجوائز الدولة لعام 2019 متمنية لهم مزيدا من التألق الإبداعي الذي يخدم وطنهم. 

وكانت أعلنت الدكتورة إيناس عبد الدايم ورئيس المجلس الأعلى للثقافة اليوم جوائز الدولة التقديرية - النيل - التفوق – التشجيعية في مجالات الفنون والآداب والعلوم الاجتماعية الاقتصادية والقانونية وذلك بعد الاجتماع الذي تم عقده مع الدكتور هشام عزمي أمين عام المجلس الأعلى للثقافة وأعضاء المجلس لإجراء التصويت الإلكتروني على الجوائز بمسرح الأوبرا الكبير وبعد اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية حفاظاً على السلامة العامة في مواجهة فيروس كورونا المستجد.  

الجريدة الرسمية