رئيس التحرير
عصام كامل

"موديل" صامت في كليب و"عائلة الحاج متولي" بداية النجومية.. محطات مسيرة رانيا يوسف

فيتو

الفنانة رانيا يوسف لم تترك مناسبة فنية إلا وتحدث بعدها ضجة كبيرة يصحبها ان يصبح اسمها "ترند" على محركات البحث وعبر مواقع التواصل الإجتماعية.



ولدت الفنانة رانيا يوسف في 1 ديسمبر 1973، وحصلت على ليسانس آداب قسم اللغة الإنجليزية من جامعة القاهرة، كان والدها يعمل ضابط بينما والدتها تعمل مضيفة جوية، وحصلت رانيا يوسف، على شهادة الثانوية العامة من مدرسة سانت كلير وحصلت على ليسانس آداب قسم اللغة الإنجليزية من جامعة القاهرة. ثم بدأت حياتها المهنية بالعمل كعارضة أزياء والظهور في بعض الإعلانات.

بدأت الفنانة رانيا يوسف حياتها الفنية بدأت حياتها بالعمل كعارضة أزياء والظهور في بعض الإعلانات ولعل أبرز مشاركة لها في تلك الآونة هو ظهورها كومديل صامت في الكليب الغنائي الشهير للمطرب علي الحجار (تجيش نعيش) أمام النجمة داليا البحيري.



وبعدها بدأت تتوالى الأعمال الفنية عليها بعد أول دور لها بمسلسل العقاب ثم دور أكبر بفيلم "الناجون من النار" عام 1994، ثم شاركت بمسابقة ملكة جمال مصر عام 1997 وحصلت على مركز الوصيفة الأولى.




كان دورها في مسلسل عائلة الحاج متولي هو دورها الأول البارز أمام الجمهور، وكان التحول الكلي في أداء الفنانة رانيا يوسف بعد مشاركتها في مسلسل "عائلة الحاج متولي"، حيث كان التغيير في نمط الادوار التي تؤديها الفنانة رانيا يوسف، بعدما قدمت في المسلسل الفتاة الخانعة هادئة الطباع المستسلمة لكل مجريات الأمور في أسرتها، ولكن ما قدمته بعد ذلك كان على النقيض تمامًا، حيث سطع نجمها في الادوار الجريئة وكذلك ما تقدمه من الفتاة قوية الشخصية التي دامئًا ما تتمرد على القيود والتقاليد.



اعتادت الفنانة رانيا يوسف أن تكون مثار حديث السوشيال ميديا خاصة خلال الـ 3 سنوات المنقضية، وكان آخرها ما أحدثته من ضجة بسبب الإطلالات الجرئية لها سواء المشاركة بها في مهرجان الجونة السينمائي في دورته الرابعة، أو تلك التي شاركت بها جمهورها عبر صفحاتها الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي.


الجريدة الرسمية