رئيس التحرير
عصام كامل

مسرح الشباب والرياضة يستضيف عروض الطلائع بمسابقة «كنوز مصرية 7»

عروض الطلائع على
عروض الطلائع على مسرح وزارة الشباب والرياضة
استضاف مسرح وزارة الشباب والرياضة لليوم الثاني على التوالي العروض المسرحية لطلائع المحافظات، ضمن مسابقة "كنوز مصرية" في نسختها السابعة، والتي تنظمها الإدارة المركزية للطلائع بالوزارة.


حضر العروض أعضاء لجنة التحكيم المكونة من كل من الدكتورة نبيلة حسن محمود عميد المعهد العالى للفنون المسرحية بالإسكندرية، الدكتور حمدي عطية محمد المدرس المساعد بقسم الديكور، باسم هشام صادق.

وقدم طلائع مركز شباب المعنى بمحافظة قنا مسرحية " أرجوز وأرجوزتا "  وتدور أحداث المسرحية حول تصارع قوى الخير والشر من خلال عمل فكاهي هادف يحكي أن هناك ملك ويحاول حراسه أن يضلوه ويجعلونه يقتل الملكة وكل محبيه لولا تفسير أحلامه من الحكيم والذي يوضح له أن الخير قادم وأن الحب والسلام سينتشروا بقضائه على قوى الشر.

وقدم طلائع شعبة المسرح بنادي موهوبين سمنود  مسرحية " عنبر نمرة 5"  وتدور أحداث المسرحية داخل مستشفى المجانين وحاولت المسرحية أن تقدم بعض الجوانب في حياتنا اليومية في صورة فكاهية، واختتمت المسرحية باستعراض لأهم الإنجازات في بلدنا الحبيبة مصر وبقول الجميع عبارة تحيا مصر.

بينما قدم طلائع شعبة المسرح بنادي سيجر مسرحية " حكاية شيكي "  وأبدع الطلاع كذلك في عروضهم المسرحية حيث أن المسرح مرآة الشعوب.

وقدم طلائع مركز شباب الحوامدية بمحافظة الجيزة مسرحية " رحلة إلى كوكب السلام " وقدم خلالها الطلائع مجموعة معلومات قيمة عن الكواكب والمجرات وبعد المسافة عن كوكب الأرض، بالإضافة إلى التعرف على المواد المشعة وكيفية الوقاية من التدمير من خلال المفاعلات النووية .

واختتم اليوم بعروض طلائع مركز شباب مطروح بمحافظة مطروح  بمسرحية "حجار الليل " وهذا الإسم هو إسم للعبة بدوية تراثية لأطفال الصحراء وتعتمد فكرتها على رمي أحد الأطفال لقرص مستدير في الليل يسمى " حجار " ، بينما يقوم الباقون بالبحث عنه بين الأعشاب والصخور.

جدير بالذكر أنه ستستمر العروض والمسابقات في كافة المجالات حتى مارس المقبل بمشاركة 5000 طليع من 140 شعبة فنية.
الجريدة الرسمية