Advertisements
Advertisements
الخميس 6 مايو 2021...24 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

لميس الحديدي تسخر من تصريحات «وجدي غنيم» عن نقل المومياوات الملكية

ثقافة وفنون الإعلامية لميس الحديدي
الإعلامية لميس الحديدي

محمد الدمرداش

سخرت الإعلامية لميس الحديدي من تصريحات الإرهابي وجدي غنيم، والتي علق فيها على موكب المومياوات الملكية، قائلا:" بينقلوا المومياوات لواحدة بشعرها وهي ميتة"، قائلة: "ساب كل حاجة في الحفل ومسك في شعر حبيبتي الملكة تي".

تنشيط السياحة


وأضافت خلال برنامج "كلمة أخيرة" المذاع على فضائية "أون أى": "حديث وجدي غنيم ليس جديدا لأنه أحد أبرز عناصر الجماعة الإرهابية فهكذا ينظرون إلى التاريخ المصري، فهم ينظرون إلى التماثيل بأنها حرام، فهم يرون الفن حرام وهرطقة، وتخيلوا أن هؤلاء من أمثال وجدي غنيم والمئات من الذين كان لديهم تأثير في مرسي وقراراته، أنهم ما زالوا يحكمون البلد كنا غطين كافة تماثيل البلد ولن يكون هناك حفل ولا نقل مومياوات ولا متحف حضارة ولا متحف المصري الكبير".

وأوضحت: "وجدي غنيم بيقول إن الدولة المصرية بتعرض المومياوات علشان يلموا فلوس من ورائها، وأنت تفهم إيه عن الاقتصاد فنحن نعرض حضارتنا لتنشيط السياحة، والتى ستستعيد عافيتها قريبا".

وجدي غنيم


وكان الإرهابي وجدي غنيم هاجم موكب نقل المومياوات الملكية، مدعيا بان ملوك الفراعنة كفار، وأنه كيف يتم عرض سيدة توفيت بشعرها.

وكان الشيخ خالد الجندي أحد علماء الأزهر الشريف أكد أن معظم الشباب المصري لا يعرفون أسماء ملوك المصريين القدماء.

معنى فرعون


وأضاف خلال برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع على فضائية "dmc"، أن بعض الشباب لديهم اعتقاد بأن الفراعنة كانوا كفار، وأن مصطلح "فرعون" يعني "كفر".

وأشار إلى أن الكافر فى الفراعنة كان هو فرعون نفسه، مستشهدا بقوله تعالي":"وَقَالَ رَجُلٌ مُّؤْمِنٌ مِّنْ آلِ فِرْعَوْنَ يَكْتُمُ إِيمَانَهُ أَتَقْتُلُونَ رَجُلًا أَن يَقُولَ رَبِّيَ اللَّهُ وَقَدْ جَاءَكُم بِالْبَيِّنَاتِ مِن رَّبِّكُمْ"، الآية 28 سورة غافر.

السيدة آسيا


وتابع: "بزعل جدا عندما يقول لي أحد إن الفراعنة كفار، فأي عصر لا يخلو من المؤمنين وغير المؤمنين، فالفراعنة كان بينهم أولياء لله"، لافتا إلى أن السيدة آسيا زوجة فرعون كانت من الأسرة الفرعونية، بالإضافة إلى أن ماشطة ابنة فرعون كانت مؤمنة.

وأوضح أن الفراعنة لم يتركوا قصورا أو شاليهات، ولكنهم تركوا معابد وقبور.

وشهد المتحف القومي للحضارة المصرية، اليوم الإثنين، توافد العشرات من الزوار المصريين والأجانب في ثاني أيام فتح القاعة المركزية بالمتحف أمام  ممثلي وسائل الإعلام المصرية والعربية والعالمية بالتصوير مجانا، بعد نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير.

وحرص العديد من الزوار على الاستمتاع بآثار الحضارة المصرية القديمة والحديثة والتقاط صور السيلفي التذكارية، والاستمتاع بالتجول بين القطع الأثرية التي تحكي مراحل تطور الحضارة منذ أقدم العصور حتى العصر الحديث.

وحددت وزارة السياحة والآثار، فتح قاعة المومياوات الملكية بالمتحف القومي للحضارة أمام الزيارة في 18 أبريل الجاري بعد انتهاء عمليات نقل المومياوات الملكية وتجهيز القاعة ووضع المومياوات الملكية، داخل فتارين العرض الخاصة بها.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements