Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 20 أبريل 2021...8 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

رجل نادر وخسارة كبيرة.. نجوم الفن ينعون يوسف شعبان بكلمات مؤثرة

ثقافة وفنون EvUgvTkXcAETPA6
يوسف شعبان

محمود سعيد

سادت حالة من الحزن والأسى بين الوسط الفني وجميع نجومه ومبدعيه، وذلك بعد رحيل الفنان الكبير يوسف شعبان، والذي وافته المنية اليوم الأحد عن عمر ناهز الـ90 عاما بعد صراع مع فيروس كورونا، حيث من المقرر أن يشيع جثمانه غدا الإثنين من مستشفى العجوزة.

رسائل النعي، وكلمات الرثاء، تصدرت صفحات النجوم عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، وحرص محبو وأصدقاء الفنان الراحل على توديع فقيد الفن المصري والعربي.

وكتبت الفنانة منة فضالي قائلة: "إنا لله وإنا إليه راجعون في ذمة الله العملاق نجم الدراما والسينما العظيم الأستاذ يوسف شعبان ستظل في قلوبنا دائما".




الفنان خالد سليم حرص على نعي الراحل قائلا: "إنا لله وإنا إليه راجعون .. البقاء لله في وفاة الفنان الكبير.. #يوسف_شعبان.. ربنا يرحمه ويغفر له ويصبر أسرته على فراقه".




وعبرت الفنانة رانيا يوسف عن حزنها على رحيل يوسف شعبان، وكتبت قائلة: "وداعا الفنان القدير يوسف شعبان، إنا لله وإنا إليه راجعون".




أما الفنانة اللبنانية يارا أكدت أن رحيل الفنان يوسف شعبان خسارة كبيرة قائلة: "خسارة فنان كبير وممثّل مصري عظيم من الزّمن الجميل واللي بحبّو كتير وبحب أفلامه.. ربنا يرحمه ويسكنه فسيح جناته وخالص العزاء لعيلته ولجمهوره".  




الفنانة وفاء عامر نعت يوسف شعبان أيضا قائلة: "بكل الحزن أنعى أحد أعمدة الفن في مصر والعالم العربي.. الفنان العظيم يوسف شعبان ربنا يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته".




وكتب الفنان أمير كرارة قائلا: "إنا لله وإنا إليه راجعون.. الفنان القدير #يوسف_شعبان في ذمة الله".




وكتبت المطربة التونسية لطيفة قائلة: "الله يرحمك يا فنان يا عظيم يا إنسان يا محترم.. بصمتك قوية في الفن كل الأجيال هتتعلم منك ومن احترامك للفن ولجمهورك.. ألف رحمة ونور على روحك #يوسف_شعبان".





محمد هنيدي عبر عن حزنه لرحيل يوسف شعبان قائلا: "البقاء لله في الفنان الكبير يوسف شعبان.. ربنا يرحمه يا رب ويغفر له".




وكتبت الفنانة نهال عنبر قائلة: "وداعا أستاذي و معلمي وصديق العمر الفنان يوسف شعبان يا رب ارحمه برحمتك الواسعة واغفر له وأسكنه فسيح جناتك ويجعل مرضه في ميزان حسناته نسألكم الدعاء والفاتحة".


وحكى المخرج عمرو عرفة كواليس رحلة سفر جمعته بيوسف شعبان قائلا: "بيقول لك معدن البشر بيبان في السفر.. وأنا سافرت معاه أبعد بلاد الله.. كوبا.. عرفت النُبل و أخلاق ولاد البلد.. كنا بنصور فيلم وللاسف لم يكتمل وتركته وترك العمل من أجلي.. وداعاً لرجل ندُر في هذا الزمان.. نسألكم الفاتحة".




الفنان أحمد السقا حرص على نعي الراحل قائلا: "رحم الله الفنان القدير.. يوسف شعبان".




يذكر أن يوسف شعبان بدأ مسيرة أعماله التلفزيونية منذ عام 1963 وقدم أكثر من 130 مسلسلا أبرزها العائلة والناس والشهد والدموع والوتد وعيلة الدوغري ولحظة ضعف ورأفت الهجان وتألق به بشكل بارع في أداءه لشخصية محسن ممتاز المكان المقصود وأعمال رجال والتوأم و ضد التيار وأميرة في عابدين و امرأة من زمن الحب والضوء الشارد والمال والبنون والمشاركة بالجزء الخامس من (ليالي الحلمية) والجزء الأول من مسلسل (السيرة الهلالية) بنفس العنوان وغيرها من الأعمال، وشارك في مسلسل الحقيقة والسراب.

أما عن مشواره النقابي، نجح يوسف سنة 1997 في انتخابات نقابة الممثلين في منصب رئيس النقابة، واستطاع خلال فترته تسديد جميع الديون المترتبة على النقابة، وأنشأ ناديا كبيرا في القاهرة لاجتماع جميع الممثلين، وعالج العديد من الفنانين الذين لم يكونوا يستطيعون دفع مصاريف علاجهم، واستطاع أن يستمر في منصبه دورتين متتاليتين قبل أن يخسر في انتخابات 2003 أمام الفنان أشرف زكي.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements