Advertisements
Advertisements
الأحد 9 مايو 2021...27 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

حنان مطاوع تكشف مفاجأة حول أماكن تصوير مسلسل "القاهرة كابول"

ثقافة وفنون 113666-مسلسل-القاهرة-كابول
مسلسل القاهرة كابول

محمد طاهر أبو الجود

كشفت الفنانة حنان مطاوع، كواليس وتفاصيل دورها في مسلسل "القاهرة كابول" المقرر عرضه علي قناة "الحياة" في شهر رمضان.

القوة الناعمة
وأضافت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" الذي تقدمه الإعلامية لبني عسل بقناة "الحياة" أن أهمية القوة الناعمة كونها تؤثر في الوجدان والأفكار والمعادل في المسلسل أنه  يرد علي تساؤلات كثيرة جدًا خاصة المتعلقة بالشباب.

تعطل عرض المسلسل
ولفتت إلي أن مسلسل "القاهرة كابول" بدأ تصويره بنسبة 40% في ديسمبر 2019 وتعطل استكمال تصوير باقي المشاهد بسبب جائحة كورونا، مشيرة إلي أنه تم الإنتهاء من تصوير العمل بشكل كامل .

أماكن تصوير مشاهد المسلسل
وتابعت:"هناك مشاهد في المسلسل تم تصويرها في كابول ولندن"، لافتة إلي أن مشهد "صيانة الإرهاب العالمي" من أبرز المشاهد التي كانت سعيدة بتصويرها خلال "القاهرة كابول".

 
حالة مثيرة
وأكملت:"عاجبني حالة الحيرة حول شخصيتي في مسلسل "القاهرة كابول" حيث توقع البعض أننى انتمى للإرهاب والبعض الاَخر اعتقد غير ذلك، وهذه حالة جيدة بالنسبة لي وتحمل تشويق واثارة للجمهور".

حالة من الجدل والإثارة حول البرومو الرسمي لمسلسل القاهرة كابول، المقرر عرضه ضمن مسلسلات رمضان 2021.

الإعلان الرسمي لمسلسل القاهرة كابول
بدأ الإعلان الرسمي لمسلسل القاهرة كابول، بأبيات شعرية بصوت الفنان طارق لطفي، مختتمًا تلك الأبيات بعبارة: «لنا الخلافة المطلقة».

شعر أمل دنقل في «القاهرة كابول»
الأبيات الشعرية للشاعر الراحل أمل دنقل، من قصيدة براءة، ضمن ديوانه «موت القمر»، وقد نظم أمل دنقل هذه الأبيات قبل وفاته بتسع سنوات ليضمّها، إلى جانب قصائد أخرى لا تقلّ روعة عن "براءة"، إلى ديوانه "موت القمر" أو "مقتل القمر" عام 1974.



استحضار روح أمل دنقل
وبهذه الأبيات الشعرية، استطاع القائمون على العمل إستحضار روح الشاعر الراحل امل دنقل المعروف بثوريته، لتعبر عن الحالة السياسية والاجتماعية التي يتناولها العمل، حيث في الأبيات السابقة لم يجد "دنقل" إلا البكاء ليعبر به عما يجول بخاطره كلما نظر إلى عينى حبيبته، والبكاء هنا ليس دليلا على التطهر والإخلاص والهيام فحسب، لكنه دليل على العجز وعدم القدرة على الفعل أو الكلام والوصف، وفى وصفه للعجز بهذه الدرجة من النقاء والصفاء والتأثير "إعجاز" حقيقى، وهو ما يعمبر عما يدور داخل نفس قائل الابيات في المسلسل (طارق لطفي الذي يجسد شخصية احد القيادات التكفيرية)، ليعبر عما يدور بداخله من صراع نفسي بين ما تربى عليه وفطرته وبين ما وصل إليه من رسول الدمار والدم.

وتقول الأبيات :- 
أحس حيال عينيك بشىء داخلى يبكي
أحس خطيئة الماضي تعّرت بين كفيك
وعنقوداً من التفاح فى عينين خضراويين
أأنسى رحله الآثام فى عينين فردوسين؟



قصة مسلسل القاهرة كابول
وتتجلى من خلال الأبيات الشعرية المحور الدرامي الذي تدور حوله أحداث مسلسل القاهرة كابول، وفق تصريحات مؤلف العمل الكاتب عبدالرحيم كمال، من خلال حكاية 4 أصدقاء، عاشوا طفولتهم معاً كجيران فى أحد أحياء السيدة زينب، وتلقَّوا نفس مستوى التعليم والرعاية الصحية بحكم ظروفهم الاجتماعية والمادية المتوسطة والمتقاربة، مُتنقّلين فى الأزمنة بين السبعينات والعام 2011، ليستعرض الاختلافات التى طرأت على شخصياتهم لدرجة قد تصل حدّ التناقض، فنتساءل من خلال الأحداث: ما الذى جرى لتلك الشخصيات؟ وما هو انعكاس تلك التغييرات التى تعرّضت لها على الوطن؟، حيث يتحول الأصدقاء الأربعة إلى إعلامي، رجل أمن، قيادة تكفيرية، وفنان.

طاقم عمل مسلسل القاهرة كابول
مسلسل القاهرة كابول، تأليف الكاتب عبدالرحيم كمال، إخراج حسام على، بطولة كل من، طارق لطفى، خالد الصاوى، فتحى عبد الوهاب، نبيل الحلفاوى، حنان مطاوع، شيرين، إيناس كامل، حسنى شتا، محمد عز، سامح السيد، سميرة الأسير، محمود الشرقاوى، خالد كمال، كريم سرور، إسراء رخا، نورا عبدالرحمن، محمد ناصر، كارولين خليل ويشارك أحمد رزق ضيفا على العمل. 

احداث مسلسل القاهرة كابول
ومسلسل القاهرة كابول يسلط الضوء على مرحلة وحقبة تاريخية مرت بها مصر خلال فترة التسعينيات إمتدادًا لبداية الألفية الثانية، والمسلسل مقرر عرضه خلال موسم رمضان المقبل 2021، على منصة شاهد VIP، وعدد من القنوات حيث يُسلط الضوء على فترة التسعينيات من خلال عدد من الأصدقاء والذين يمثلون أنماط مختلفة بالمجتمع.


Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements