رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. 7 أسرار في حياة الزعيم «عادل إمام»

فيتو

فنان مصري، من أهم الفنانين في مصر والوطن العربي، اشتهر بأداء الأدوار الكوميدية التي مزجت بالرومانسية والسياسة المتعلقة بالدين والقضايا الاجتماعية، إنه الزعيم "عادل إمام".


ورغم كل هذه الشهرة إلا أن حياته مليئة بالأسرار والحكايات، فهو لا يظهر في وسائل الإعلام بكثرة، كما أنه كتب على حياته الشخصية ممنوع اقتراب الصحافة والاعلام، وإليكم 7 أسرار، كشفها الزعيم بنفسه، عن نشأته وأبنائه وأحفاده.

السر الأول، «الزعيم» لا يأكل «الكوسة» و«الأرانب»، وكان يعشق صينية بطاطس في الفرن والملوخية من يد والدته.

السر الثاني، نجله الفنان "محمد إمام" عمل بالفن دون علمه، في البداية، قائلًا: «المخرج إسماعيل عبد الحافظ، والكاتب أسامة أنور عكاشة، هما من طلبا محمد لتجسيد أحد الأدوار، وبعدها وجدت فيه الموهبة والكاريزما فشجعته.. ابني محمد مثل من ورايا».

السر الثالث، "الزعيم" ورث خفة الدم من والده رغم قسوته في تربيته، قائلًا: "أبويا كان شديد جدا وناشف معايا خصوصا لما كنت بتأخر بعكس والدتى كانت حنينة، وكنت بحب اتفرج على السينما وخصوصا الأفلام الأمريكانى، ووالدى عصمنى من أخطاء كثيرة جدًا، وكان بـيرقينى وكان حافظ آيات من القرآن وكان حضاريا جدا، وأخذت منه خفة الدم رغم شدته".

السر الرابع، "الزعيم" عمل في الفن من وراء والده، قائلًا:" عملت في التمثيل من ورا أبويا، كان بيقولى كنت فين وكل مرة أقول له المعمل، جيت مرة قلت له يا حج إنت مابتشوفش الجرايد أنا ممثل".

السر الخامس، أول حب في حياة "الزعيم"، أسقطه في البلاعة، وروى هذه القصة قائلًا:" كنت بحب فتاة ذات مرة، وفي مرة كنت بشاورلها رحت وقعت في بلاعة".

السر السادس، يعشق لقب "جدو" أكثر من "الزعيم"، قائلًا:" كلمة جدو أحلى كلمة في الدنيا".

السر السابع، أول صداقاته بالوسط الفني جمعته بالفنان الراحل "فؤاد المهندس"، بعد عمله معه في مسرحية أنا وهو وهي، وعن أقرب صديق قال:"عبد الحليم حافظ سئل مرة عن أصدقائه في الوسط الفني، قال إن صديقي الوحيد هو عادل إمام، كما كان عبد الحليم حافظ يحضر مسرحياتي سواء من المسرح أو الكواليس، واشتغلنا سويا مسلسلا إذاعيا».
الجريدة الرسمية