رئيس التحرير
عصام كامل

«النهار» تتقدم بشكوى لوزير الرياضة بشأن «بث مباريات كأس مصر»

فيتو

تقدمت شركة "ترنتا" للإنتاج الفني والمالكة لشبكة تليفزيون النهار بشكوى للمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، بخصوص حقوق البث الحصري لمباريات بطولة كأس مصر 2015-2016.


وأكدت الشركة في بيان لها أنها أبرمت تعاقدًا مع شركة تيلي سيرف لمنحها حقوق البث الفضائي لكافة مباريات بطولة كأس مصر للموسم الكروي 2015-2016، وكذلك بطولة السوبر المصري.

وأوضحت الشركة أنه بموجب التعاقد فإن تيلي سيرف تنازلت عن كافة الحقوق الحصرية للبث التليفزيوني الفضائي لمباريات بطولة كأس مصر، بدءًا من دور الـ32 من عمر المسابقة بموجب العقود الموقعة مع شركة تيلي سيرف بتاريخ 8 مارس 2016 والتليفزيون المصري بتاريخ 22 مارس 2016.

وأشارت إلى أنها أبرمت تعاقدا مع اتحاد الإذاعة والتليفزيون بتاريخ 22 مارس 2016 بغرض إنتاج هذه المباريات وكذلك إهداء الاتحاد حق بث المباريات على قنواته بدون مقابل.

وتابعت الشركة في شكواها لوزير الرياضة أنها أضحت هي الوحيدة المالكة لتلك الحقوق ولا يحق لأي جهة أو كيان التعاقد على تلك الحقوق بدون موافقة أو ترخيص منها.

وأضافت، فوجئت شركة ترنتا بقيام شركة تيلي سيرف بإعادة بيع حقوق البث التليفزيوني الفضائي لمباريات كأس مصر المملوكة لشركة ترنتا إلى شركة بريزنتيشن التي قامت بدورها ببيع حقوق البث لقناة الحياة وأون تي في”، لافتة أن المفاجأة الكبرى هي ما قام به اتحاد الكرة المصري الذي أعلن عن فسخ التعاقد بين تيلي سيرف وشركة ترنتا.
الجريدة الرسمية