رئيس التحرير
عصام كامل

الرئيس التونسي يصل دار الأوبرا لحضور احتفالية «مصرية تونسية»

حفل دارالأوبرا بحضور
حفل دارالأوبرا بحضور الرئيس التونسي
وصل الرئيس التونسى قيس سعيد، منذ قليل، إلى دار الأوبرا المصرية لحضور احتفالية "مصرية تونسية"  على المسرح الكبير بمناسبة إعلان 2021 - 2022 عاما للثقافة المصرية التونسية.



الرئيس التونسي



ويرافق الرئيس التونسي خلال الاحتفالية الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة والدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، والدكتور مجدى صابر رئيس دار الأوبرا.


حفل دار الأوبرا 



ويحيي الحفل كل من المطرب الكبير لطفي بوشناق والمطربة ريهام عبد الحكيم بمصاحبة الفرقة القومية العربية للموسيقى بقيادة المايسترو الدكتور مصطفى حلمى، وذلك بحضور أعضاء البعثة الدبلوماسية وعددا من أبناء الجالية التونسية بالقاهرة.



الرئيس السيسي وقيس سعيد 

يشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بالاتفاق مع نظيره التونسى قيس سعيد أعلنا 2021 -2022 عامًا للثقافة المصرية التونسية، وعلى الفور بدأت وزارة الثقافة المصرية فى إعداد أجندة الفعاليات الإبداعية التبادلية تشمل الكثير من الأنشطة الفكرية والفنية والمتنوعة تجسد عمق العلاقات والروابط المشتركة بين الشعبين الشقيقين وتعبر عن التواصل بينهما.


الرئيس التونسي وشيخ الأزهر 



وفي سياق متصل، زار صباح اليوم الأحد، الرئيس قيس ‏سعَيّد، رئيس الجمهورية التونسية، مقر مشيخة الأزهر للقاء فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وذلك في إطار الزيارة الرسمية الأولى التي يقوم بها الرئيس التونسي إلى مصر.‏


ورحَّب فضيلةُ الإمام الأكبر ووفدٌ رفيع المستوى من علماء الأزهر الشريف بالرئيس التونسي في رحاب مشيخة الأزهر، حيث عقد الطرفان لقاءً يتناول سبل تعزيز العلاقات العلمية والثقافية التي تربط بين ‏الأزهر وتونس.


كما ناقش اللقاء أهمية ترسيخ الفكر المعتدل ‏ومكافحة التطرف، والحفاظ على الهوية العربية والإسلامية.‏
الجريدة الرسمية