Advertisements
Advertisements
الأربعاء 21 أبريل 2021...9 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

إيناس عبد الدايم تعلن تفاصيل جائزة الدولة للمبدع الصغير فى دورتها الأولى | صور

ثقافة وفنون 155209451_256718572767074_7639070690316736416_n
إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة

مي عبد الرحمن - عدسة : سيد حسن

ظهار ألبوم ليست

أعلنت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، عن تدشين جائزة الدولة للمبدع الصغير فى دورتها الأولى عام 2021 والتي تتم إدارتها من خلال المجلس الأعلى للثقافة، وذلك تحت رعاية السيدة انتصار السيسى حرم  رئيس الجمهورية.

التعريف بالجائزة
وقالت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة ، إن جائزة الدولة للمبدع الصغير تعد  إنجازًا جديدًا للدولة المصرية يجسد التزام الوطن برعاية وتشجيع النشء ويتماشى مع النصوص الدستورية التى تمنح الحق فى الثقافة لكل مواطن كما تكفل حرية الإبداع للنهوض بالفنون والآداب وحماية الإنتاج الثقافى والفنى وتوفير الوسائل اللازمة لتشجيع ذلك .

وأشارت إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى قام  بالتصديق على إصدار القانون رقم204 لسنة 2020 باستحداث جائزة جديدة تحت مسمى "جائزة الدولة للمبدع الصغير"، إذ تمنح هذه الجائزة سنويًا، لمن يقدم منتجًا فكريًا أو ماديًا مبتكرًا ولم يتجاوز عمره18 عامًا فى مجالات الثقافة والفنون.

أهداف الجائزة
وأكدت وزيرة الثقافة على أن جائزة الدولة للمبدع الصغير تهدف للاكتشاف المبكر للمواهب الصغيرة وتحفيز الطاقات الإبداعية فى مجالات الثقافة والآداب والفنون والابتكار، وذلك ضمن الأهداف الإستراتيجية العامة للدولة، والتى تعمل على بناء الإنسان المصرى وترسيخ هويته من خلال خلق آليات مؤسسية تعمل على تشجيع الأطفال على القراءة والكتابة والإبداع والابتكار، لتحقيق الريادة الثقافية لمصر، ومثلها مثل جوائز الدولة التشجيعية .

رعاية الفائزين
وأضافت وزيرة الثقافة أن  القانون نص على رعاية الأطفال الفائزين بالجوائز، لصقل مواهبهم وتنميتها من خلال: مؤسسات الدولة بإشراف المجلس الأعلى للثقافة، وهو الهدف الأساسى من صدور قانون الجائزة تشجيعًا للفائزين على الاستمرار فى إبداعهم.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى المنعقد الآن بالمسرح الصغير بدار الأوبرا، لإعلان تفاصيل الدورة الأولى لجائزة الدولة للمبدع الصغير، وبحضور عدد من قيادات وزارة الثقافة. 
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements