رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إغلاق صفحة مرتضى منصور على "فيس بوك"

مرتضى منصور
مرتضى منصور
Advertisements
تفاجأ متابعو صفحة المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بإغلاقها.


ورغم أن الصفحة موثقة بالعلامة الرسمية، فإن متابعيها فوجئوا بحظرها منذ قليل، ولم يتضح السبب حتى الآن وما إن كان هذا إجراء من فيس بوك نفسه بسبب بلاغات مقدمة ضد الصفحة أو أن هناك سببا آخر.



وكانت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، قضت مؤخرا بإلغاء قرار اللجنة الأوليمبية بإيقاف مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق.

وكان مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك الموقوف بقرار من وزارة الشباب والرياضة، أقام دعوى يطالب فيها بوقف القرار الصادر من اللجنة الأولمبية المصرية، بعزله لمدة أربع سنوات وإلزام إدارة نادي الزمالك بالدعوة لجمعية عمومية لانتخاب رئيس جديد للنادي.

وزير الشباب

واختصمت الدعوى التي حملت رقم 2015 لسنة 75 قضائية، وزير الشباب والرياضة والمدير التنفيذي لوزارة الشباب والرياضة وهشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية.

واستندت الدعوى إلى الحكم الصادر في أبريل 2019 في الدعويين رقم ١٧١٦ و٤٣٢٣، ببطلان وإلغاء جميع قرارات اللجنة الأوليمبية المصرية، بشأن إيقاف رئيس مجلس إدارة "منصور" لمدة عامين.

وأكدت الدعوى أن المحكمة سبق لها التأكيد على أن اللجنة الأوليمبية لا ولاية لها في إصدار قرارات تتضمن توقيع عقوبات على رؤساء الأندية الرياضية، وبناء عليه أبطلت المحكمة قرارات اللجنة الصادرة بشأن عدم ظهور رئيس الزمالك لمدة عامين ومنعه من حضور المباريات والتوقيع على المكاتبات وكذلك نقل مباريات الفرق في الألعاب المختلفة خارج ملاعب النادي.

مرتضى منصور

يذكر أن محكمة القضاء الإداري قضت في وقت سابق بتأييد قرار وزير الشباب والرياضة بعزل مجلس إدارة نادي الزمالك وتعيين لجنة مؤقتة لإدارة النادي، وطعن مرتضى منصور على الحكم. 
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية