رئيس التحرير
عصام كامل

أسبوع انهيار العقارات القديمة.. مصرع شخص وإصابة زوجته في انهيار جزء من عقار قديم بأسيوط.. مصرع 3 أطفال وإصابة والدهم في سقوط عمارة بالعياط.. ووفاة مسنة في انهيار عقار قديم مشيد بالطوب اللبن بالشرقية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

شهد الأسبوع الماضي عددا من الحوادث المختلفة، لانهيار عقارات قديمة في عدد من الأماكن المتفرقة بأنحاء البلاد، أغلبها أسفر عن وقوع ضحايا، وبعضها لم يسفر عن وقع ضحايا.


مصرع مالك عقار
ففي أسيوط لقي شخص مصرعه، وأصيبت زوجته، في حادث انهيار جزء من عقار قديم بمركز ديروط بمحافظة أسيوط، كان اللواء عبد الباسط دنقل مدير أمن أسيوط قد تلقى إخطارًا من رئيس مباحث مركز شرطة ديروط يفيد بحدوث انهيار جزئي لأحد العقارات القديمة بقرية "كودية النصارى" التابعة لمركز ديروط.

انتقلت سيارات الإسعاف والدفاع المدنى إلى محل البلاغ، وبالفحص تبين مصرع "إفرايم.ع" 75 سنة، مالك العقار وإصابة زوجته "نجوات.ف" 65 سنة.

العياط
شهدت منطقة المساندة في العياط انهيار منزل قديم على ساكنيه، ما أدى إلى مصرع ثلاثة أطفال وإصابة والدهم.

وكان رئيس وحدة مباحث مركز شرطة العياط قد تلقى بلاغًا يفيد بانهيار عقار سكني بدائرة المركز، وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى محل البلاغ وبالفحص تبين انهيار المنزل على ساكنيه بسبب قدم إنشائه، وتمكن رجال الحماية المدنية من انتشال الضحايا.

مسنة الشرقية
لقيت مُسنة مصرعها إثر انهيار عقار قديم مشيد بالطوب اللبن بمدينة القنايات في الشرقية، وتمكن رجال الحماية المدنية من انتشال جثمان الضحية من أسفل الأنقاض، وتبين أنها تدعى نجاة سليم عبد الله الفلاح، 70 عامًا، وتم تسليمها لذويها، فيما لم يسفر الحادث عن وجود ضحايا آخرين، حيث إن الضحية كانت تعيش بمفردها في المنزل.

عقار الإسكندرية
وفي صباح اليوم انهار عقار خالى من السكان كان صادر ضده قرار إزالة في منطقة اللبان غرب الإسكندرية، وتسبب في تصدعات وشروخ في عقار مجاور وإغلاق مدخل آخر، وأخلت غرفة عمليات المحافظة العقارين من السكان.

وتلقى اللواء نادر جنيدى، مساعد وزير الداخلية لأمن الإسكندرية، إخطارًا من مأمور قسم شرطة اللبان بانهيار العقار رقم 5 بحارة خورشيد.

وعلي الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى محل البلاغ، وبالفحص تبين أن العقار محل البلاغ مساحته نحو 150 متر مربع مكون من أربع طوابق "بناء قديم – أسقف خشبية وحوائط حاملة - خالى من السكان والمنقولات "بكل طابق شقتين ملك ورثة " أمال. غ ".

وتبين انهيار العقار حتى سطح الأرض، ما أدى لحدوث شروخات وتصدعات بالعقار المجاور رقم 6 بذات الحارة وأغلق جزئيًا مدخل العقار المقابل رقم 5 حارة بن الميسر " مشغولين بالسكان " دون حدوث إصابات.

الجريدة الرسمية