رئيس التحرير
عصام كامل

لعدم ضياع المهر.. عائلة هندية تستبدل عروس توفت بشقيقتها أثناء الزفاف

حفل زفاف بالهند
حفل زفاف بالهند
قررت عائلة هندية استكمال حفل زفاف في الهند، بالرغم من وفاة العروس بطريقة مفاجئة إثر إصابتها بسكتة قلبية.


أزمة قلبية
وتعرضت العروس التي تدعى "سوربي" لأزمة قلبية في الحفل الذي أقيم في ولاية أتر برديش، بعد تبادل أكاليل الزهور مع زوجها، كجزء من طقوس الاحتفالات.

وبدلاً من إلغاء حفل الزفاف، وافقت عائلة العروسين على مواصلة الحفل من خلال استبدال العروس بشقيقتها، وتم الاحتفاظ بجثة سوربي في غرفة منفصلة أثناء الاحتفالات ثم أحرقت جثتها في وقت لاحق.


من جانبه، قال شقيق العروس  إن القرار كان صعبا على العائلة لمواصلة حفل الزفاف.

وأضاف أنه كان من الصعب وجود جثة في غرفة وتجهيز عروس في الغرفة الأخرى.

ويبدو أن الأمر يرجع إلى رغبة عائلة العروس في الحصول على المهر، بينما حاول العريس هو الآخر تجنب وصمة العودة دون عروس من حفل الزفاف.

جدير بالذكر أن  عادات وطقوس الزواج من دولة لأخرى،  تختلف حسب العادات والثقافة والمعتقدات الشعبية التى يتبعها الأهالى، والتى قد تكون بمثابة شىء غريب على الأغراب عنهم، ومنها عادات الزواج فى الهند، والتى بعضها عبارة عن طقوس للاعتقاد بجلب الحظ وغيرها من المعتقدات، ولذلك نتعرف فى هذا التقرير على أغرب طقوس الزفاف المتبعة فى الهند.

يجب على والدى العروس إعطاء المهر للعريس سواء لإتمام طقوس الزفاف أو بدافع حبهم له.

دخول المنزل بالقدم اليمنى
عادة ما تتبع الطقوس الهندوسية بعد حفل الزفاف، ضرورة أن تصل العروس إلى منزل زوجها وتقبلها والدتها فى الحفل، كما يجب على العروس أن تدخل منزلها بقدمها اليمنى أولاً، ثم تركل وعاء مملوء بالأرز أمام باب منزلها، وقد وضع من أجل ضمان الحظ الجيد لعائلتها الجديدة.

حناء داكنة اللون دليل على حب زوجها
يجب على العروس الهندية أن تضع حناء داكنة اللون على يديها وقدميها قبل الزفاف، للاعتقاد بأنه كلما كان لون الحناء داكنا كلما أحبها زوجها، كما أنها ممنوعة أيضًا من القيام بأى عمل منزلي طالما ظل لون الحناء على يديها، ما يجعل طول الحناء أمرًا مرغوبًا فيه.
الجريدة الرسمية