رئيس التحرير
عصام كامل

قط يصبح رئيسا لمركز الشرطة في اليابان | فيديو

قط يصبح رئيسا لمركز
قط يصبح رئيسا لمركز الشرطة في اليابان
أصبح قطا رئيسا لمركز شرطة في محافظة توياما اليابانية لأنه ساعد في إنقاذ شخص.



تنصيب وإقالة كوكو




سقط رجل في حفرة تصريف في الحي، العام الماضي، وجلس القط كوكو على الحافة وبدأ يحدق في الماء: انتبهوا له – وبعدها رأوا الرجل.
لمشاهدة الفيديو من هنا 

 
حصل كوكو على بدلة الشرطة وقبعة، تمكن القط أيضًا من التعامل مع المستندات ووضع ختم شخصي على الأوراق في اليوم التالي، تمت إقالة كوكو.




جدير بالذكر أن القطط والكلاب يمارسوا تلك المهنة منذ فترة طويلة حتى أن بعض المدن الصغيرة بأمريكا فى كاليفورنيا ومينيسوتا وكولورادو وكنتاكي، وسان فرانسيسكو استعانوا برؤساء بلدية أو عمد من الكلاب وفي الغالب تستخدم الانتخابات لترشيحهم لجمع الأموال لملاجئ الحيوانات، أو للمدن، وقد يستمر الكلب فى منصبه لفترة طويلة، وقد أشار تقرير منشور بموقع" insider "، إلى بعض الكلاب التي استطاعت الحفاظ على مناصبها لفترة طويلة.


أول كلبة عمدة


"انت لوسي لو" أول كلبة تتولى منصب عمدة بلدية رابيت هاش بولاية كنتاكي ، وهو مجتمع مدمج ولا يحتاج إلى عمدة بشري، كما دفع المصوتين لها فى الانتخابات دولار واحد لكل صوت.


وسعى العديد من الأشخاص للتصويت لها عدة مرات، وجمعت أموال التصويت لإجراء تحسينات داخل المدينة، واستطاعت لوسى أن تستمر فى المنصب من عام 2008 إلى 2016.


تولى كلب يدعى ماكس رئيساً  لبلدية Idyllwild ، بكاليفورنيا، فى عام 2013، وعقدت الانتخابات على غرار جمع التبرعات لمنظمة إنقاذ الحيوانات المحلية غير الربحية.


انتخب كلب يدعى دوق، لمنصب عمدة كورمورانت بولاية مينيسوتا، فى عام 2014، وتم انتخابه ثلاث مرات بعد ذلك، وتلخصت وظيفته حول  التسكع في الحانات المحلية، والظهور في المسيرات وتوفي في فبراير 2019.
الجريدة الرسمية