رئيس التحرير
عصام كامل

تحذير من تساقط الثلوج فى بريطانيا خلال الايام الخمسة المقبلة

تساقط الثلوج فى بريطانيا
تساقط الثلوج فى بريطانيا
استيقظ الآلاف من البريطانيين اليوم على استمرار الفوضي التى أحدثتها الثلوج، حيث تستعد المناطق للعواصف الثلجية التي يمكن أن تؤدي إلى توقف الطرق والسكك الحديدية خلال الأيام الخمسة المقبلة . 


وبحسب صحيفة "ديلى ميل" البريطانية،  تخضع معظم مناطق شمال انجلترا واسكتلندا لتحذيرات من تساقط الثلوج حتى نهاية يوم الاثنين على الاقل . 

كما انه توجد مخاوف من أن أولئك الذين يعيشون في قرى نائية قد تنقطع عنهم الكهرباء لأيام . 


ومن المقرر أن تنخفض درجات الحرارة في جميع أنحاء المملكة المتحدة، مع عدم توقع ارتفاع درجات الحرارة في لندن عن 3 درجات مئوية بين يوم الاحد والخميس المقبل . 

وأفادت الصحيفة إن وكالة البيئة لديها 154 تنبيها للفيضانات و44 تحذيرا لانجلترا، مع تزايد القلق بشان السكان القريبون من نهر التايمز في بيركشاير واوكسفوردشاير، ونهر سيفرن في جلوسيسترشاير ووسترشاير . 

جدير بالذكر ان الهواء البارد القادم من الدول الاسكندنافية سيستمر في التواجد فى المناطق الشمالية معظم هذا الاسبوع،  وسيتدفق الهواء الدافئ والرطب من المحيط الاطلسي الى الجنوب الغربي .

 وعندما تصطدم هاتان الكتلتان الهوائيتان، سيتحول المطر الى ثلج . 

وهناك ايضا تحذير اصفر من الامطار التي تغطي الاجزاء السفلية من اسكتلندا وشمال انجلترا حتى منتصف نهار السبت، مما يعني زيادة احتمال حدوث فيضانات محلية .

 وقال نائب رئيس الارصاد بمكتب الارصاد الجوية مارك سيداواي : "بحلول نهاية الاسبوع، سيستمر الثلج في معظم انحاء اسكتلندا، مع وجود رياح قوية قد تؤدي الى حدوث انجراف كبير وعاصفة ثلجية في بعض الاحيان" .

 وهناك تحذير ايضا من تساقط ثلوج كثيفة تغطي شمال اسكتلندا،  اعتبارا من منتصف الليل حتى الساعة 6 مساء يوم السبت . 

 كما حذر خبراء الارصاد الجوية من احتمال حدوث انقطاعات طويلة في امدادات الطاقة والخدمات مثل الغاز والمياه وتغطية الهاتف المحمول . 

 واضاف سيداواي : "على الرغم من ان كميات الثلج في جميع انحاء انجلترا من المرجح ان تكون اقل مما شوهدت في جميع انحاء اسكتلندا، الا ان هناك احتمالية لتساقط بعض الثلوج الكثيفة عبر شرق انجلترا في وقت لاحق من نهاية الاسبوع، وربما في اماكن اخرى في جنوب بريطانيا مع اقترابنا من الاسبوع المقبل،  مع رياح شرقية شديدة البرودة" .  

وقال وزير النقل الاسكتلندي مايكل ماثيسون : "يحذرنا مكتب الارصاد الجوية من ان هذه الفترة من الطقس الصعب من المقرر ان تستمر، وسوف تصبح اكثر صعوبة في اجزاء من البلاد في نهاية الاسبوع" .
الجريدة الرسمية