رئيس التحرير
عصام كامل

بيع منزل افتراضي على المريخ بـ 500 ألف دولار| فيديو

المريخ
المريخ
باعت المصممة "كيرستن كيم"، أول منزل افتراضي على كوكب المريخ على الرغم من أن البشر لم يخطوا قدما على المريخ بعد.


وأفادت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن المنزل الافتراضي الذي يدعى "مارس هاوس"، تم بيعه بأكثر من 500 ألف دولار.

وقالت المصممة "كيرستن كيم" إنها أرسلت الهيكل الافتراضي كملف ثلاثي الأبعاد إلى المشتري، مشيرة إلى أنها صممته خلال جائحة الفيروس التاجي "لخلق جو استشفائي باستخدام فلسفتها الرقمية".

التصميم التأملي

وأضافت: "أردت أن تظهر هذه المساحة شغفي وحبي للتصميم التأملي، وهو تعريف جديد للرفاهية التقدمية في العصر الرقمي".

الزجاج والنسيج

يأتي المنزل الافتراضي مجهزا بأثاث مصنوع من الزجاج والنسيج، ويشمل منطقة لتناول الطعام والجلوس والنوم إلى جانب مسبح إنفينتي متدفق.

ويبدو أن المنزل يقع على قمة جبل في الكوكب الأحمر، مما يوفر للسكان إطلالات خلابة على المناظر الطبيعية للمريخ.

أول رحلة جوية

يذكر أن وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) قالت إنها تتوقع القيام بأول رحلة جوية على كوكب المريخ من خلال طائرة مروحية بدون طيار سوف تحلق وتهبط من مطار صغير على سطح الكوكب الأحمر في أوائل أبريل المقبل.

ونجحت ناسا في نقل المروحية الصغيرة إلى سطح الكوكب الأحمر بواسطة مركبة برسفيرنس، والتي هبطت بشكل دراماتيكي في منطقة جيزيرو كراتر، قبل ما يزيد عن شهر.

إنجنوتي 

وستحاول المروحية التي يطلق عليها اسم إنجنوتي Ingenuity، والتي يبلغ وزنها 1.8 كيلوغرامد، القيام برحلات جوية قصيرة أشبة بالقفزات في هواء الغلاف الجوي المخلخل أو قليل الكثافة على سطح المريخ.

وقالت ناسا إنه في حالة نجاح المروحية في التحليق على المريخ، فسوف تكون "بمثابة لحظة نجاح الأخوين رايت في أول رحلة طيران على كوكب الأرض".

تجربة طيران
وهذه إشارة إلى إنجاز الأخوين أورفيل وويلبر رايت، في أول تجربة طيران لطائرة أثقل من الهواء وتعمل بالطاقة الحركية عام 1903.


وحتى يتم الربط التاريخي بين الحدثين الهامين على الأرض والمريخ، وضعت ناسا قطعة قماش بحجم طابع بريدي من جناح طائرة الأخوين رايت التي حلقت لأول مرة على الأرض على متن المروحية إنجنوتي ولصقتها على هيكلها.

ولا تزال مروحية ناسا مرتبطة بالمركبة الأم التي هبطت على المريخ، وهي معلقة في بطنها من الأسفل وسوف تنفصل عنها وتسقط لأسفل ثم ستتحرك المركبة من فوقها لتبدأ رحلة الطيران.
الجريدة الرسمية