رئيس التحرير
عصام كامل

بعروض الأضواء الحمراء.. أعلى أرجوحة في العالم تحتفي بمسبار الأمل | فيديو

أعلي أرجوحة في العالم
أعلي أرجوحة في العالم
تزينت أعلى أرجوحة ملاهي في العالم ضمن "دبي باركس آند ريزورتس" بعروض الأضواء الحمراء احتفاء بقرب وصول مسبار الأمل إلى مدار المريخ. فيديو



ويأتي ذلك بالتزامن مع حالة من الترقب والحذر حول العالم بانتظار الأخبار المفرحة بنجاح دخول مسبار الأمل الإماراتي لمدار المريخ، مساء الثلاثاء.

وتقع الأرجوحة على ارتفاع 460 قدماً، وهو نفس ارتفاع الهرم الأكبر في محافظة الجيزة وتتفوق الأرجوحة على الرقم القياسي السابق بمقدار 10 أقدام فقط.


وستبدأ مهمة المسبار التي تستغرق 27 دقيقةً الثلاثاء عند الساعة 15,30 بتوقيت جرينتش، أي 19,30 بالتوقيت المحلي، وينبغي أن يدور المسبار إلى الحد الذي يسمح بإدخاله في مدار الالتقاط، وتستمر عملية حرق الوقود باستخدام 6 محركات للدفع العكسي (دلتا في) لمدة 27 دقيقة ليقوم ذاتيا بخفض سرعته من 121 ألف كيلومتر إلى 18 ألف كيلومتر في الساعة. 

وتسعى الإمارات من خلال رحلة مسبار الأمل نحو المريخ، لتنفيذ مشروع عملاق يعزز الريادة الإماراتية في عالم الفضاء، وبناء أول مستوطنة بشرية على الكوكب الأحمر (المريخ) بحلول عام 2117.

ووصل عدد الأقمار الصناعية التي أرسلتها الإمارات إلى الفضاء خلال العقدين الماضيين 11 قمرا، بينها 6 أقمار مخصصة للاتصالات عبر شركتي "الثريا" و"الياه سات"، و4 أقمار صناعية أطلقها مركز محمد بن راشد للفضاء، متخصصة في التصوير والاستشعار عن بعد وأيضا في المجال التعليمي، إضافة إلى القمر الصناعي "مزن سات" الذي أطلقته الإمارات في سبتمبر2020.
الجريدة الرسمية