رئيس التحرير
عصام كامل

أول حالة وفاة بـ«كورونا» في مصر.. «عواطف» أصيبت بالعدوى خلال أداء العمرة الأسبوع الماضي وتوفيت فجر اليوم بـ«حميات بورسعيد».. و«الصحة» تجدد تحذيرها من السفر للمم


توفيت فجر اليوم الإثنين، أول حالة مشتبه في إصابتها بفيروس «كورونا» بمستشفى الحميات في محافظة بورسعيد.

وقالت مصادر طبية، إن المريضة عواطف منصور (60 عاما) احتجزت منذ أيام في مستشفى «الزهور» للاشتباه في إصابتها بفيروس «كورونا»، وتم إجراء التحاليل اللازمة لها، وتحويلها إلى مستشفى الحميات، قبل أن تتوفى فجر اليوم، قبل ظهور نتائج تلك التحاليل.


وكانت المتوفاة عادت من المملكة العربية السعودية منذ أسبوع، بعد أدائها مناسك العمرة، قبل الاشتباه في إصابتها بالفيروس، واحتجازها بالمستشفى، لتتوفى فجر اليوم في قسم العزل بمستشفى الحميات.

وأعلنت وزارة الصحة 26 أبريل الماضي، اكتشاف أول حالة إصابة بفيروس «كورونا» في مصر لشاب يبلغ من العمر 27 عاما قادم من السعودية، وبعدها بيومين أعلنت عن الاشتباه في حالة ثانية لمواطنة مصرية قادمة من السعودية أيضًا.

وحذّرت وزارة الصحة، الأربعاء الماضي، المواطنين من السفر إلى السعودية لأداء مناسك العمرة؛ خوفًا من انتشار العدوى بالفيروس.

وفيروس «كورونا»، أو ما يسمى الالتهاب الرئوي الحاد، أحد الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي، ولا توجد حتى الآن على مستوى العالم معلومات دقيقة عن مصدر هذا الفيروس ولا طرق انتقاله، كما لا يوجد تطعيم وقائي أو مضاد حيوي لعلاجه.

وتتشابه أعراض الفيروس مع أعراض فيروس الأنفلونزا، مثل «ارتفاع في درجة الحرارة، وصداع، وسعال، واحتقان بالحلق، وضيق النفس، ورشح بالأنف وألم بالعضلات».
الجريدة الرسمية