رئيس التحرير
عصام كامل

"كمال" يفتتح الاجتماع التنسيقي الأول لشركات الطيران المصرية


عقد الطيار حسام كمال وزير الطيران المدني اجتماعا، اليوم الأربعاء، برؤساء مجالس إدارات وممثلي شركات الطيران المصرية بحضور الطيار محمود الزناتي رئيس سلطة الطيران المدني والطيار سامح الحفني رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، واستمر اللقاء عدة ساعات.

 وذلك تفعيلًا للجنة التي شكلها الوزير برئاسته وعضوية جميع شركات الطيران المصرية الخاصة والشركة الوطنية مصر للطيران وسلطة الطيران المدني بهدف وضع آليات محددة للتنسيق بين جميع الشركات وجداول رحلات الطيران الخاصة بها، بما يعزز من قدرة هذه الشركات المصرية الخاصة على المنافسة في السوقين الإقليمي والعالمي، ويوفر سعة مقعدية إجمالية لتدفق حركة السياحة والسفر.

وأشار حسام كمال وزير الطيران إلى أن الغرض من الاجتماع تفعيل التعاون بين جميع الشركات المصرية، والتنسيق المشترك فيما بينهم وبين شركة مصر للطيران. وأكد الوزير أن هناك فرصًا كبيرة بين الشركات ليخدم بعضها البعض.

وأضاف أن الشركات الخاصة قادرة على تفعيل دور مطار القاهرة كمطار محوري عن طريق تبادل الركاب بين رحلات الشركات الخاصة القصيرة ورحلات مصر للطيران الطويلة مما يخدم جميع الأطراف. كما طالب الوزير كافة الشركات بأن تقوم بعقد جلسات ثنائية فيما بينها لوضع أسس التعاون على أن يتم عرض النتائج على الوزير خلال النصف الأول من شهر مايو المقبل. 

وغادر الوزير الاجتماع بعد افتتاح الجلسة الأولى في حين استكملت الشركات المشاركة المناقشات حتى نهاية الاجتماع.

يذكر أن وزير الطيران كان قد التقى 31 مارس الماضي برؤساء مجالس إدارات وممثلى شركات الطيران المصرية الخاصة وشركات خدمات الطيران الخاصة وشركات التاكسي الجوي والبالون لبحث أوضاع الشركات في ضوء الصعوبات والتحديات التي تواجهها في السنوات الأخيرة والتي تتطلب إعادة النظر في طريقة التشغيل.
الجريدة الرسمية