رئيس التحرير
عصام كامل

ضبط 242 قطعة سلاح و٤٦٣ دراجة بخارية خلال 24 ساعة


واصل قطاع مصلحة الأمن العام بوزارة الداخلية بالتنسيق مع مديريات الأمن وقوات الأمن المركزي حملاته التفتيشية الموسعة على مستوى الجمهورية لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين عن القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية وإعادة الانضباط للشارع المصري.


وأسفرت جهود تلك الحملات، التي شُنت تنفيذا لتوجيهات محمد إبراهيم، وزير الداخلية، على مدى ٢٤ ساعة عن ضبط ٣٠ قطعة سلاح ناري بدون ترخيص من بينهم قطعتا سلاح ناري من الأسلحة المستولى عليها من المواقع الشرطية وإعادة ٣ سيارات مبلغ بسرقتها و٢١٢ قطعة سلاح أبيض وضبط ٤٦٣ دراجة بخارية مخالفة.

وشملت قطع الأسلحة ٢٨ قطعة سلاح ناري عبارة عن ٣ بنادق آلية و٧ بنادق غير مششخنة و٤ طبنجات و١٤ فردا محلي الصنع و١١٨ طلقة نارية مختلفة الأعيرة و٥ خزائن أسلحة فضلا عن ضبط بندقية آلية وطبنجة من الأسلحة المستولى عليها من المواقع الشرطية.

وأسفرت جهود الحملات عن ضبط ١٠٧ متهمين في قضايا مخدرات ضبط خلالها على 8 كيلو جرامات من مخدر البانجو وكمية من مخدر الحشيش وزنت ( 2،498 كيلو جرام ) وكمية من مخدر الهيروين وزنت ( 153 جراما ) وكمية من مخدر الأفيون وزنت ( 823 جراما ) وأكثر من ٦ آلاف قرص مخدر.

كما نجحت قوات الأمن في ضبط ( 3 ) تشكيلات عصابية ضمت ( 6 ) متهمين ارتكبوا ( 3 ) حوادث سرقة متنوعة.

واتخذت الأجهزة الأمنية جميع الإجراءات القانونية اللازمة حيال كل واقعة على حدة، وأخطرت النيابات المختصة لمباشرة التحقيق، وأكدت استمرار الحملات لإحكام السيطرة الأمنية وبث الشعور بالأمن والطمأنينة في نفوس المواطنين.
الجريدة الرسمية