رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.."غرفة الأزمات": لم نتلق بلاغات عن تسمم نتيجة تناول الفسيخ


نفى الدكتور هشام عطا، رئيس قطاع الطب العلاجى بوزارة الصحة، تلقى غرفة الأزمات، أي شكوى، أو بلاغ عن وجود حالات تسمم جراء تناول الأسماك المملحة أثناء الاحتفال بعيد شم النسيم.


قامت وزارة الصحة بتشكيل غرفة الأزمات، وشارك فيها قطاع الطب العلاجى، قطاع الطب الوقائى، وهيئة الإسعاف، وتعمل الغرفة على تلقى أي شكاوى أو بلاغات من المواطنين، وترقب خط سير سيارات الإسعاف، وتمركزها حول الحدائق والمتنزهات العامة.

وأوضح عطا، خلال لقائه مع برنامج "الحياة الآن"، الذي يعرض على قناة "الحياة"، وتقدمها "نوران سلام"، أن الغرفة بدأت عملها قبل أسبوع من اليوم، وخاصة قطاع الطب الوقائى، الذي نفذ أكثر من حملة تفتيش على منافذ بيع الأسماك المملحة.

ومن جانبه أكد الدكتور محمد جنيدي، مدير عام الإدارة المركزية لمكافحة الأمراض المعدية، أن وزارة الصحة وفرت الأمصال اللازمة لعلاج بيكتريا البيتيوليزم، في كل المستشفيات العامة، لسرعة إنقاذ أي حالة تصاب بالتسمم.

وطالب جنيدى، أي مريض يشعر بأعراض التسمم بالتوجه إلى أقرب مستشفى، موضحًا أن أعراض التسمم تتمثل في "زغللة في العين، ازدواج في الرؤية، ضعف في العضلات"، وهذه الأعراض قد تؤدى في النهاية إلى الشلل ومن بعده الوفاة.

أما الدكتور محمد سلطان، رئيس الإدارة المركزية للرعاية الحرجة والإسعاف، فأكد انتشار كافة المسعفين وسيارات الإسعاف على الطرق السريعة، ذات الكثافات العالية، ومنها العين السخنة، شرم الشيخ، الساحل الشمالى، ومحافظات الصعيد.

غير أن هيئة الإسعاف، قد أعلنت أمس عن إلغاء كافة الإجازات، استعدادًا لعيد شم النسيم، الذي يحتفل به المصريون، اليوم، الإثنين.

.."غرفة الأزمات": لم نتلقى أى حالات تسمم حتى الآن by mohamady-pop1
الجريدة الرسمية