رئيس التحرير
عصام كامل

"الآثار" تشكل غرفة عمليات لمتابعة الزوار خلال أعياد شم النسيم


شكل وزير الآثار الدكتور محمد إبراهيم، غرفة عمليات برئاسته، لمتابعة حركة الزيارة والوقوف على أية سلبيات تعترض الزوار خلال أيام أعياد الربيع وشم النسيم.


وتضم الغرفة الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار ورؤساء القطاعات بالوزارة ومديرى المواقع الأثرية، وأكد إبراهيم، أن جميع المناطق والمتاحف الأثرية استعدت لاستقبال زوارها من المصريين والأجانب خلال الأعياد وتوفير الخدمات والاحتياطات اللازمة لمواجهة أي طارئ.

كما شدد على جميع المسئولين عن المناطق الأثرية بالقاهرة وجميع المحافظات بضرورة تواجدهم في مواقع العمل من السابعة صباحا وحتى الخامسة عصرا طوال فترة الأعياد؛ وذلك لتذليل أي عقبات تعترض الزائرين وتيسير حركة الزيارة دون تعرض الآثار لأى خسائر.

وأكد أنه سوف يتابع مع رؤساء القطاعات ومديرى المناطق سير العمل خلال تلك الفترة.

وأضاف أنه تم التنسيق مع الأجهزة الأمنية لتكثيف التواجد الأمني بمختلف المواقع لمنع أي خروج عن النظام مع التنسيق مع المحليات لتوفير وحدات إسعاف متنقلة في هذه المواقع.

وقال الدكتور مصطفى أمين الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار "إن جميع المواقع الأثرية والمتاحف في كل المحافظات تعمل بكامل طاقتها مع وجود جميع مديرى المواقع الأثرية للعمل على متابعة الزائرين وحل أي مشاكل طارئة نتيجة الازدحام وكثرة الأعداد التي تتوافد لزيادة المتاحف والمواقع الأثرية".

وأكد أن كل الاستعدادات متوافرة لاستقبال الجمهور والكل يبذل قصارى جهده لإدخال البهجة والسرور على المواطنين.
الجريدة الرسمية