رئيس التحرير
عصام كامل

«مستحضرات التجميل» تطالب بتيسير إجراءات ترخيص المصانع


كشف محمد البهى رئيس شعبة مستحضرات التجميل وعضو غرفة صناعة الأدوية باتحاد الصناعات أننا تلقينا وعدا من الدكتورة مساعد وزير الصحة والسكان للصيدلة بدراسة مشاكل القطاع وتوفيق الأوضاع بين مصانع مستحضرات التجميل والرد على متطلباتنا خلال 15 يوما، موضحا أن فيما يبدو بأن هناك تفاهما للمشاكل جاء ذلك خلال اجتماع الشعبة مساء اليوم. 

وأضاف أن طلبات القطاع تتحدد في ضرورة إصدار قرار واضح من وزير الصحة بتيسير إجراءات ترخيص مصانع مستحضرات التجميل وأيضا تسجيل المستحضرات لدى وزارة الصحة والإفراج الطبي على الخامات ومستلزمات الإنتاج.

وقال إننا كشعبة التجميل وكأعضاء في الاتحاد نرغب في الإبقاء على الاستثمارات القائمة والأجنبية ولا نريد أن يتم التهديد بصدور قرارات مكتبية من الإدارة المركزية للصيدلة، لافتا إلى أننا نرغب في "كتالوج محدد للتعامل مع قطاع مستحضرات التجميل. 

وأشار البهى إلى أنه تم الاجتماع مع الدكتورة فاتن عبد العزيز مساعد وزير الصحة والسكان للصيدلة، في شأن ترخيص مصانع مستحضرات التجميل غير المرخصة من قبل وزارة الصحة، حيث تم الاتفاق على ترخيص المصانع طبقا للقرار رقم 107 لسنة 1996 وذلك تسهيلا وتيسيرا لتوفيق أوضاع تلك المصانع لتتمكن من ممارسة نشاطها وتسجيل مستحضراتها لدى وزارة الصحة. 

وناشد البهى أعضاء الشعبة أنه في حالة عدم ترخيص المصنع فيتم موافاة الغرفة بالبيانات الكاملة لتقديمها إلى الإدارة المركزية لشئون الصيدلة لاتخاذ اللازم. 

الجريدة الرسمية