رئيس التحرير
عصام كامل

زعزوع يلتقى وفدا يابانيا لدعم السياحة الثقافية على سفح الأهرامات

هشام زعزوع وزير السياحة
هشام زعزوع وزير السياحة

التقى وزير السياحة هشام زعزوع وفدًا من السائحين اليابانيين، وذلك بمنطقة مقابر العمال المجاورة لأهرامات الجيزة، بحضور الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة، والسفير عزت سعد محافظ الأقصر .

وقال زعزوع فى تصريحات له اليوم: إن مشاركة السياحة برفقة محافظ الجيزة ومحافظ الأقصر فى منطقة جبانات بناة الأهرام بصحبة وفد يابانى يبعث إشارات إيجابية للأسواق المصدرة للسياحة الثقافية وعلى رأسها اليابان .
وأضاف أن التركيز على منتج السياحة الثقافية مهم جدا بعد انحسار الطلب على هذا المنتج؛ نظرا لما شاهدته البلاد من تداعيات ما بعد الثورة، مضيفا أن مصر كنز تراثى وثقافى يكاد يتفوق على نظائره فى جميع بلدان العالم.
وأشار إلى أن هناك تحسنا ملحوظا فى الحركة السياحية الوافدة من اليابان، فقد وصل عدد السائحين 39008  سائحين عام 2012 مقارنة بـ 27635 عام 2011 بزيادة تقدر بـ 41.15 %، وأضاف أن الفترة القادمة ستشهد حملات إعلانية مشتركة ورحلات تعريفية لمنظمى الرحلات، وعقد ورش عمل بين شركات السياحة اليابانية والمصرية .
وأضاف الوزير، أننا نستهدف أسواق سياحية جديدة تركز على السياحة الثقافية، وأن اليابان سوق سياحية واعدة تهتم بمنتج السياحة الثقافية، وأن السائح اليابانى أكثر إنفاقًا فى المقصد السياحى .
وشدد الوزير على ضرورة مجابهة ظواهر السلوكيات السلبية التى يتعرض لها السائح فى تعاملاته طوال رحلته بالمقصد السياحى، وأنه لا بد من رفع الوعى السياحى لدى المواطنين باعتبار أن السياحة ركيزة قوية للاقتصاد القومى، فالانفلات السلوكى يؤثر بالسلب على الحركة السياحية، فالسائح الذى يتم إرضاؤه يستطيع أن يستجلب 10 سائحين آخرين من موطنه .
وقال زعزوع: إن التعاون الوثيق بين وزارة السياحة ووزارة الطيران يدفع عجلة السياحة الوافدة للأمام، وإن قيام مصر للطيران بإطلاق رحلتين أسبوعيًّا إلى أوزاكا، بالإضافة إلى ثلاث رحلات إلى طوكيو، من شأنه أن يدعم السياحة الوافدة من اليابان، ويعد فاتحة خير للسياحة المصرية فى استرداد عافيتها.
الجريدة الرسمية