رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.." عبدالعزيز " يوافق على إنشاء بوابة إلكترونية للمشروعات الصغيرة

فيتو

أقامت اليوم االاربعاء، وزارة الشباب والرياضة حفل تسليم دفعات من المنح المالية لتمويل المشروعات الصغيرة والتي قدمتها منظمة"Confejes" مؤتمر وزراء الشباب والرياضة للدول الناطقة بالفرنسية، بحضور الدكتور محمود حسن رئيس الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب، وعلي هارون بوراما سكرتير عام منظمة Confejes"" بديوان عام وزارة الشباب والرياضة.


ومن جهته، أعرب الدكتور محمود حسن عن سعادته لمشاركة الفتيات في تلك المشروعات، باعتبارهم نصف المجتمع، وإشارة إلى الدور الإيجابي الذي تلعبه المرأة في المجتمع، مؤكدًا على تنوع تلك المشروعات المقدمة، مبينًا أن تلك الشراكة بين وزارة الشباب ومنظمة Confejes" " أتاح لنا مشروع رجل أعمال شاب وفتاة.
وأكد حسن أن وزارة الشباب والرياضة تسعي جاهدة لفتح آفاق عدة أمام الشباب للاستفادة من طاقاتهم في إقامة المشروعات الصغيرة من جهات دولية مانحة، معلنًا موافقة المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة إقامة بوابة إلكترونية للمشروعات الصغيرة.

ووعد حسن هؤلاء الفائزين أن يكونوا نماذج ناجحة للشباب في مراكز الشباب، وأن يكونوا سفراء للوزارة في اللقاءات المجمعة لتغير فكر الشباب المصري وجعله أكثر إيجابية وأكثر نفع للمجتمع.

ومن جانبه، أكد هارونا أن تلك الزيارة هي أول زيارة رسمية له كـ "سكيرتير عام" للمنظمة، والتي تضم بين أكنافها 43 دولة.
وطالب هارونا الشباب الفائز، أن يشجعوا شباب مصر كافة، كي يحذوا حذوهم،من أجل إيجاد فرص عمل لهم ولغيرهم من الشباب المصري.

وشهدت الاحتفالية توزيع الدفعة الأولى والثانية من المنحة المخصصة لعدد 13 شاب وفتاة لتمويل مشروعاتهم الصغيرة، والتي تصل إلى مبلغ 37 ألف جنيه مصري كمنحة لاترد مقدمة من منظمة Confejes" " للفائز الواحد.

وشملت المشروعات الفائزة بالمنحة أكثر من مجال منه المشغولات اليدوية والإنتاج الحيوانى ومنتجات الالبان ومنحل للعسل، وصناعة الثلج وخدمات الجرافيكس والكمبيوتر وإنتاج الشموع وتربية الارانب والخياطة وإنتاج المخبوزات.


تجدر الإشارة إلى أنه تم تنظيم دورة تدريبية لعدد من الشباب والفتيات من مختلف المحافظات حول كيفية اعداد دراسة جدوى وإدارة مشروع صغير، وتم عقد لجنة متخصصة من جانب وزارة الشباب والرياضة والصندوق الاجتماعى للتنمية لتحديد افضل الدراسات المقدمة من الشباب المشارك بالدورة، وإرسالها إلى لجنة تحكيم دولية بمنظمة لتمويل افضل المشروعات من خلال منح لا ترد.
الجريدة الرسمية