رئيس التحرير
عصام كامل

"شل للزيوت - مصر" توقع عقد شراكة مع منجم "السكري"

 شل للزيوت - مصر
"شل للزيوت - مصر" توقع عقد شراكة مع منجم "السكري"

وقعت شركة "شل للزيوت - مصر" عقد شراكة لتكون المورد الحصري للزيوت لشركة السكري للمناجم.

وحضر التوقيع يوسف الراجحي نائب رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي للشركة، وأسامة المغربي- مدير إدارة العلاقات الحكومية والامتثال، وسمير عبد العزيز - المدير المالي من جانب شركة "السكري لمناجم الذهب".


كما حضر من جانب شركة "شل" ساهر هاشم - العضو المنتدب لشركة شل للزيوت- مصر، عبد الرحمن هلال- مدير شئون قطاع البترول، والمهنس خالد السيد – مدير إدارة المبيعات المباشرة، والمهندس سمير محجوب - مدير مبيعات قطاع الأسمنت والتعدين.

وأكد يوسف الراجحي - نائب رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لشركة "السكري لمناجم الذهب أننا أتممنا هذه الشراكة مع شركة شل للزيوت - مصر، لما تتميز به من زيوت عالية الجودة تتناسب مع أحدث التكنولوجيا والمعدات المستخدمة في منجم السكرى.. وأننا نثق في أن الشراكة مع " زيوت شل - مصر" ستثبت نجاحها وفوائدها الإستراتيجية طويلة الأمد على الشركتين".

وأضاف أنه سوف تزيد شركة "السكري لمناجم الذهب" من استخدامها لزيوت شل مع نهاية المرحلة الرابعة من المشروع، والتي من المقّرر أن تنطلق خلال شهر".

وشدّد الراجحي على أن قطاع التعدين لديه جميع الإمكانات لتحفيز النمو الاقتصادي في مصر، إذ أن مساهمة قطاع التعدين في الاقتصاد المصري مهمة بقدر لا يقل عن أهمية مساهمة كل من قطاعات البترول، والسياحة، وقناة السويس.

وأكد ساهر هاشم- العضو المنتدب لشركة " شل للزيوت – مصر" "أننا بدورنا نسعى جاهدين لعقد المزيدٍ من اتفاقيات التعاون مع الشركات العالمية مثل شركة "سينتامين"، لما تنطوي عليه مثل هذه الشراكة من منفعة متبادلة للطرفين" وأضاف هاشم " إن "شل للزيوت – مصر" لا تسعي فقط أن تكون مجرد مورد للزيوت، ولكننا نتطلع أيضًا إلى تحقيق المزيد من التعاون المثمر والمنفعة المتبادلة مع شركائنا، فنحن نتكفل دائمًا بتقديم الحلول التقنية لشركائنا، والذي ينعكس من خلال التحسن المتواصل لأدائهم وزيادة معدلات الإنتاج، ومن ثمّ زيادة الربحية."

وتعد شركة "الفرعونية لمناجم الذهب" هي الشريك الأجنبي في شركة السكري لمناجم الذهب، وهي إحدى الشركات المملوكة لـ "سينتامين بي ال سي". هذا وقد حصلت الفرعونية على امتياز للبحث والتنقيب عن الذهب والمعادن في الصحراء الشرقية بموجب القانون رقم 222 لعام 1994.

وفى عام 2001 تحّقق الاكتشاف التجاري لمنجم السكرى؛ وبدأت أعمال التركيب في عام 2005، ومع حلول عام 2010 أصبحت شركة مساهمة مصرية.

ويُقدر حجم استثمارات شركة "السكري لمناجم الذهب" بنحو 1،1 مليار دولار أمريكي، في حين يبلغ احتياطي الشركة من خام الذهب أكثر من 13.5 مليون أوقية، وتتوّقع الشركة مضاعفة حجم إنتاجها ليصل إلى 500 ألف أوقية ذهب سنويًا.
الجريدة الرسمية