رئيس التحرير
عصام كامل

أبو حديد يوافق على تخصيص أراضٍ لإنشاء عدد من مشروعات النفع العام

الدكتور أيمن فريد
الدكتور أيمن فريد أبو حديد

وافق الدكتور أيمن فريد أبو حديد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، على تخصيص عدد من المساحات بالأراضي الزراعية في 9 محافظات مختلفة، لإنشاء عدد من المشروعات ذات النفع العام، للتيسير على المواطنين من سكان تلك المناطق، وهى عبارة عن 4 محطات صرف صحى ووحدة صحية وقسم شرطة و4 مدارس ثانوى وابتدائى. 

حيث وافق على تخصيص مساحة فدان و12 قيراطا، بمركز سعد في دمياط، وتخصيص 1050 مترا مربعا بمركز الحامول بمحافظة كفر الشيخ لإقامة محطة معالجة صرف صحى، و4 قراريط بمركز الواسطى بمحافظة بنى سويف لإقامة وحدة صحية بالمحافظتين.

بالإضافة إلى موافقته على تخصيص 561 مترا مربعا بمركز ملوى بمحافظة المنيا لإقامة مشروع مستودع بوتاجاز، ومساحة 66 فدانا بمركز ادكو بمحافظة البحيرة لإقامة كليات تابعة لجامعة دمنهور.

كما وافق على تخصيص 1600 متر مربع بمدينة البدرشين بمحافظة الجيزة لإقامة مدرسة تعليم أساسى، ومشروع مطحن دقيق على مساحة 1125 مترا مربعا بمحافظة مطروح.

وفي محافظة الدقهلية وافق "أبو حديد" على تخصيص فدان و6 قراريط بركز ميت غمر، و12 قيراطا بمركز السنبلاوين لإقامة مدرستين للثانوى والابتدائى، ومساحة 250 مترا مربعا لإقامة مسجد بمركز تمى الامديد.

كما تم تخصيص مساحتي 269 مترا مربعا و2500 متر مربع، بمحافظة الشرقية لإقامة محطتى رفع صرف صحى، ومساحة 12 قيراطا بمركز "أبو حماد" لإقامة مدرسة ابتدائى، و3 قراريط بمركز منيا القمح لإقامة نقطة شرطة. 
الجريدة الرسمية