رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ القاهرة: إزالة عشش ترعة التوفيقية لاستكمال محور مؤسسة الزكاة

 الدكتور جلال السعيد
الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة

أكد الدكتور جلال السعيد، محافظ القاهرة، أنه تمت إزالة المنطقة العشوائية الواقعة بمنطقة عزبة النخل بالمطرية مع نقل كل سكانها المستحقين إلى وحدات سكنية جديدة بمنطقة "مؤسسة الزكاة" بالمرج.

وشدد السعيد على حرص المحافظة لنقل السكان إلى أقرب منطقة بحيث لا تبعد عن المنطقة العشوائية أكثر من 7 كيلومترات هي طول مؤسسة الزكاة مراعاة للبعد الاجتماعي والاقتصادي للمواطنين الذين سيتم نقلهم إلى وحدات سكنية جديدة قامت المحافظة بإنشائها لهم.

وأشار المحافظ إلى أنه تم التنسيق مع أجهزة الأمن وأجهزة أحياء المطرية والمرج لنقل المواطنين بتوفير سيارات لنقلهم إلى مساكنهم الجديدة وهدم العشش والحجرات فور خروجهم منها لعدم استغلالها مرة أخرى، محذرًا من اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الدخلاء وغير المستحقين لمحاولتهم الحصول على وحدة سكنية بغير حق، ومؤكدا أن أجهزة المحافظة أعدت سلفًا حصرًا بكل المستحقين على أرض الواقع.

وأضاف المحافظ أن إزالة هذه المنطقة يأتي في إطار خطط المحافظة لإزالة وتطوير العشوائيات مع تمكين المحافظة من استكمال محور مؤسسة الزكاة الواصل ما بين الطريق الدائري وصولًا إلى مسطرد في إطار خلق محاور عرضية جديدة تسهم في تحقيق السيولة المرورية، وهذا المحور سوف يسهم في تخفيف الضغط المروري عن المنطقة الشرقية بالكامل.
الجريدة الرسمية