رئيس التحرير
عصام كامل

زعزوع: تسيير طيران مباشر من إيطاليا إلى الأقصر بدءا من سبتمبر المقبل

 وزير السياحة هشام
وزير السياحة هشام زعزوع

قال وزير السياحة هشام زعزوع أن مشاركته في بورصة ميلانو كانت فرصة طيبة لمناقشة تسيير رحلة طيران مباشر من إيطاليا إلى الأقصر وأسوان بدءا من شهر سبتمبر 2014، مضيفًا أن هناك رغبة جادة من منظمي ووكلاء السفر الإيطاليين في استئناف نشاط الرحلات النيلية من القاهرة إلى الأقصر وأسوان، جاء ذلك عقب تسلمه جائزة أفضل وزير سياحة في إدارة الأزمة من مجلة TTG ITALIA والتي تُمنح لأول مرة لشخصية غير إيطالية وذلك على هامش مشاركته في بورصة ميلانو.


وأضاف زعزوع أن الجناح المصري في بورصة ميلانو شهد إقبالًا كبيرًا من قبل الجمهور حيث تم تصويرهم وكتابة أسمائهم باللغة المصرية القديمة وتقديم الهدايا التذكارية لهم، مضيفًا أن الجناح المصري ضم شاشتي عرض للجمهور لكاميرا مصر الآن Egypt Now والتي تبث مباشرة صورا عن مصر لتوضيح الصورة الآمنة للمقصد السياحي المصري والتي ساهمت كثيرًا في إبراز الصورة الحقيقية لمصر.

وأشار الوزير إلى أنه أجرى مجموعة من اللقاءات مع كبريات شركات الطيران العاملة في السوق الإيطالي والاتفاق على تنظيم عدة حملات دعاية مشتركة من شأنها تعزيز التدفق السياحي للمقاصد السياحية المصرية،لافتًا إلى أنه ناقش مجموعة من الموضوعات المهمة للترويج للمقصد السياحي المصري مع كبار منظمي الرحلات وشركات الطيران العارض ومنها I VIAGGI DEL TURCHESE – TUI Travel، Swan Tour، Vera Tour، Phone & Go، Alpitours، SetteMari، Blue Panorama.
وأشار إلى أن تلك الموضوعات تضمنت التسويق للمنتج السياحي المصري وسبل استعادة الحركة السياحة الوافدة من السوق الإيطالي إلى المقصد السياحي المصري.

ومن جانبها قالت رشا العزايزي المتحدث الرسمي لوزارة السياحة أن إيطاليا تعد من أهم الأسواق السياحية إلى مصر وتحتل المرتبة الرابعة من حيث عدد السائحين وهي أول دولة حققت رقم المليون سائح إلى مصر عام 2004 الأمر الذي يعكس عشق الإيطاليين للمقصد المصري، مشيرة إلى أن عدد السائحين الذين زاروا مصر خلال عام 2013 من إيطاليا بلغ 504110 سائح حققوا 4708426 ليلة سياحية.

وفي سياق متصل قال السفير ناصر حمدي رئيس هيئة تنشيط السياحة أن البورصة كانت فرصة طيبة لإظهار الصورة الحقيقية لمجريات الأمور في مصر حيث كان هناك حشد من ممثلي وسائل الإعلام العالمية وكبار منظمي الرحلات.

الجريدة الرسمية