رئيس التحرير
عصام كامل

جامعة الخرطوم تستضيف لقاءات الحوار الوطني للأحزاب.. الأسبوع المقبل

جامعة الخرطوم
جامعة الخرطوم

أعلنت جامعة الخرطوم عن لقاء جامع، يعقد منتصف الأسبوع المقبل مع القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني، بغرض استكمال عمليات الحوار الوطني التي بدأها الرئيس السوداني عمر البشير مؤخرا، وكشفت الجامعة عن موافقة قيادات الأحزاب السياسية بالسودان لحضور مؤتمر الحوار الوطني. 

وأكد المتحدث الرسمي باسم الجامعة عبد الملك النعيم -للمركز السوداني للخدمات الصحفية اليوم الجمعة- موافقة قيادات القوى السياسية حضور مؤتمر الحوار الوطني، في إطار الحراك السياسي الذي تشهده البلاد، مشيرا إلى إن مدير جامعة الخرطوم الدكتور صديق حياتي، سيلتقي الأحزاب السياسية كافة والشخصيات الوطنية، بغرض استكمال عمليات الحوار الوطني.

وأضاف أن الجامعة قامت بترجمة المشورة الشعبية بالنيل الأزرق وإنزالها إلى واقع تطبيق عملي بالمنطقة.

وأكد النعيم، استعداد الجامعة للقيام بدورها الوطني المعهود، والعمل على تمكين القوى الوطنية من إدارة حوار وطني مثمر يساعد في حل قضايا البلاد، لافتا إلى أن اللقاء يأتي في إطار التشاور لطرح خطة عمل شاملة تعمل على إنجاز هذه المهمة الوطنية بمشاركة الجميع دون إقصاء لأحد.

وكانت جامعة الخرطوم قد أعلنت -في وقت سابق- بدء مشاورات مكثفة مع أساتذة الجامعة لشرح مبادرتها للحوار الوطني مع الأحزاب السياسية والشخصيات القومية.
الجريدة الرسمية