رئيس التحرير
عصام كامل

مكاوي سعيد يدير لقاء مفتوحا مع 6 روائيين بمعرض الكتاب 4 فبراير

الكاتب مكاوي سعيد
الكاتب مكاوي سعيد

تحت عنوان «روايات وروائيون.. تجارب وحكايات» يلتقي جمهور معرض القاهرة الدولي للكتاب، 4 فبراير المقبل، بالقاعة الرئيسية بالمعرض، بستة مؤلفين من كتاب الدار المصرية اللبنانية هم «أشرف العشماوي، عصام يوسف، رشا سمير، عمرو الجندي، نور عبد المجيد، وهشام الخشن».


ويتناول اللقاء الذي يديره الكاتب مكاوي سعيد تجارب هؤلاء الروائيين الكتابية وأعمالهم الروائية التي حققت أرقام توزيع غير مسبوقة في مصر والعالم العربي.

ويلاحظ أن الكتاب الستة ينتمون إلى أجيال مختلفة، ولكل منهم منطقته الإبداعية المفضلة ولونه الأدبي المميز، فالقاضي والكاتب الروائي المستشار أشرف العشماوي، هو أحد الكتاب الذين احتلوا موقعا متميزا في المشهد الروائي المعاصر، برصيد 4 روايات، وما بين روايته الأولى «زمن الضباع» وروايته الأحدث «البارمان»، حققت أعمال العشماوي نجاحا كبيرا، ووصلت روايته «تويا» إلى القائمة الطويلة للجائزة العالمية للرواية العربية «بوكر» 2013.

أما عصام يوسف، صاحب رواية «ربع جرام» التي وزعت عشرات الآلاف من النسخ، وطبعت ما يزيد على 30 طبعة حتى الآن، فقد صدرت له حديثا رواية «2 ضباط» وكانت أكثر الروايات مبيعا في 2013 رغم صدورها في سبتمبر من نفس العام.

ورشا سمير، صاحبة رواية «بنات في حكايات»، التي حققت نجاحا رائعا، فيما تتصدر رواية عمرو الجندي «313» قائمة الكتب الأكثر مبيعا منذ صدورها في 2013، في حين تعد الكاتبة والشاعرة المصرية السعودية نور عبد المجيد، إحدى أكثر الكاتبات جماهيرية وانتشارا في أوساط القراء المصريين والعرب، برواياتها «أحلام ممنوعة»، و«نساء ولكن»، و«أنا شهيرة»، و«أنا الخائن»، وديوانها «وعادت سندريلا حافية القدمين».

أما هشام الخشن فصدر له مؤخرا كتاب «7 أيام في التحرير» وهو الكتاب الذي حقق نجاحا كبيرا وطبع أكثر من طبعة، ثم روايته اللافتة «آدم المصري» التي لاقت حفاوة كبيرة من القراء والنقاد على السواء، وأخيرا كتاب «دويتو» بالاشتراك مع رشا سمير.
الجريدة الرسمية