رئيس التحرير
عصام كامل

مظاهرة لأصحاب المعاشات أمام التأمينات.. 29 يناير

البدرى فرغلى رئيس
البدرى فرغلى رئيس اتحاد أصحاب المعاشات

أكد البدرى فرغلى، رئيس الاتحاد العام لأصحاب المعاشات، أنه تم تحديد يوم الأربعاء 29 يناير الجارى لتنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر هيئة التأمينات الاجتماعية.


وأضاف فرغلى -في تصريحات خاصة لـ"فيتو"- أن هذه الوقفة للمطالبة بوضع حد أدنى للمعاشات يساوى 80% من الحد الأدنى للأجور بالإضافة إلى علاوة 20% لغير المستفيدين من الحد الأدنى للمعاش.

وتابع: "إن الوقفة الاحتجاجية هدفها التنديد بسياسة الدكتور أحمد البرعى وزير التضامن الاجتماعى، خاصة بعد اصطدامه بأصحاب المعاشات ومطالبهم".

ودعا فرغلى "الملايين من أصحاب المعاشات للمشاركة في الوقفة لإسقاط البرعى وحكومته"، مشيرا إلى أن هناك مئات الملايين من أموال أصحاب المعاشات مدفونة في مقابر الخزانة العامة للدولة على حد قوله.

وأوضح فرغلى أن الدستور يكفل العديد من الحقوق لأصحاب المعاشات في المادتين 17، و27 واعترفت الدولة بأن أموال التأمينات ملكية خاصة لأصحاب المعاشات، ولكن كل هذه الحقوق لن تتحقق في ظل الحكومة الحالية والتي وصفها بالمتخلفة والتي تعيش مع أيام الفحم والبخار.

وأشار فرغلى إلى أنه جار اتخاذ إجراءات التظاهر من وزارة الداخلية لتنظيم المظاهرة، مشيرا إلى أن التظاهرات ستكون في القاهرة وعدد من المحافظات.
الجريدة الرسمية