رئيس التحرير
عصام كامل

عاطف حلمى: مشروع للتحول الكامل للبرمجيات بوزارتى الاتصالات والتنمية الإدارية

 المهندس عاطف حلمي
المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

بحث المهندس عاطف حلمى، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم، مع فريق عمل لجنة صياغة استراتيجية استخدام البرمجيات المفتوحة المصدر، تفعيل التوجه الحكومى الرامى لدمج واستخدام البرمجيات مفتوحة المصدر وتطبيقاتها واعتمادها كاستراتيجية وطنية لمصر.


وتم خلال اللقاء -الذى حضره ممثلو عدد من جمعيات المجتمع المدنى، ومجموعة من الشركات العاملة فى قطاع تكنولوجيا المعلومات فى مصر- طرح مقترح لعمل مشروع استرشادى لدورة التحول الكاملة للبرمجيات يطبق فى وزارتى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتنمية الإدارية، وذلك بالتوازى مع انطلاق حملة للتوعية المجتمعية بأهمية تطبيق تكنولوجيات المفتوحة المصدر، والتواجد فى المؤتمرات والمعارض المتخصصة والعامة وارتياد سوق المنافسة فى هذا المجال.

وأكد المهندس "عاطف حلمى" أن الوزارة ستدعم التدريب اللازم واستمرار التواصل مع المجتمع فى هذا الاتجاه، مشيرا إلى أن هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "أيتيدا" ستدعم نشر وتطبيق هذه الاستراتيجية لتشجيع الشركات العاملة أو المبادرات القائمة فى هذه الصناعة.

وطالب بضرورة مشاركة مؤسسات المجتمع المدنى بقوة فى هذه المبادرة، وشعبة الحاسبات الآلية والبرمجيات بالاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، وأعضاء الجمعية المصرية للمعلومات والاتصالات والإلكترونيات والبرمجيات "اتصال"، وغرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وأكد ضرورة التحول من الآن إلى تفعيل البرامج مفتوحة المصدر بعد تطوير البيئة المحيطة بشكل متكامل، مشددا على ضرورة أن يشارك فى هذا الموضوع كل المعنيين به لإنشاء صناعة نظم معلومات وطنية قائمة على استخدام النظم مفتوحة المصدر.
الجريدة الرسمية