رئيس التحرير
عصام كامل

6424 مواطنًا مصريًا على القوائم الانتخابية بسفارة مصر بباريس

السفير محمد مصطفى
السفير محمد مصطفى كمال، السفير المصري بفرنسا

قال السفير محمد مصطفى كمال سفير مصر بفرنسا أن عدد المواطنين المسجلين على القوائم الانتخابية في فرنسا يبلغ 6424 بباريس و459 بمرسيليا و11 بإمارة موناكو.


وأضاف السفير – في تصريحات اليوم /الأربعاء/ - أن المصريين المسجلين على القوائم بموناكو يحق لهم الادلاء بأصواتهم بمقر القنصلية العامة بمرسيليا.

وأوضح السفير محمد مصطفى كمال أنه يتوقع مشاركة واسعة في هذا الاستحقاق..معربا في الوقت نفسه عن ثقته في أن كافة المصريين سواء في فرنسا أو الخارج أو داخل الوطن سيشاركون بكثافة في عملية التصويت والاستفتاء الذي يرسخ للقواعد الدستورية لمصر الجديدة، مصر الحرية والديمقراطية، ومصر التي يتنماها جميع ابناء الشعب المصرى وكما عبر عنها الشعب المصرى بارادته الجامحة والقوية في الثلاثين من يونيو.

ودعا سفير مصر بباريس المصريين المقيمين بفرنسا إلى المشاركة بكثافة في الاستفتاء على الدستور الجديد للبلاد.

وأوضح أن كافة الاستعدادات قد اتخذت سواء من جانب السفارة أو القنصلية العامة بمرسيليا وأجهزة وزارة الخارجية واللجنة العليا للانتخابات بالقاهرة لاستقبال هذا الاستحقاق الهام للغاية والحيوى بالنسبة لإجراءات تنفيذ خارطة المستقبل في مصر.

فتحت السفارة المصرية بالعاصمة باريس صباح اليوم الأربعاء أبوابها أمام أبناء الجالية المصرية المقيمين بفرنسا للإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد للبلاد في مرحلة ما بعد ثورة الثلاثين من يونيو.

وبدأ المصريون بباريس في التوافد على مقر السفارة للإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على مسودة الدستور والمشاركة في أول خطوة على طريق تأسيس مصر الديمقراطية الجديدة وفقا لخارطة الطريق التي تم الإعلان عنها في الثالث من يوليو الماضى.

وكثفت قوات الأمن الفرنسية تواجدها في محيط مقر السفارة المصرية الكائن بالدائرة السادسة عشرة بقلب باريس لضمان سير عملية التصويت بيسر، فيما إتخذت السفارة المصرية كافة الإجراءات اللازمة لتسهيل عملية الاقتراع لأبناء الجالية.

ويقوم أعضاء السفارة على مدى اليوم اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا بتوقيت باريس (العاشرة بتوقيت القاهرة) وحتى التاسعة مساء على توفير وتقديم كافة الاستفسارات لأبناء الجالية المصرية حول عملية التصويت.
الجريدة الرسمية