رئيس التحرير
عصام كامل

"كارولين ماهر" أول فتاة عربية تنضم لصالة الألعاب القتالية بأمريكا

كارولين ماهر
كارولين ماهر

تمكنت كارولين ماهر، خريجة الجامعة الأمريكية بالقاهرة عام 2009، من أن تصبح أول فتاة عربية أفريقية تسجل بصالة Martial Arts Hall of Fame الشهيرة بالولايات المتحدة الأمريكية والتي تكرم اللاعبين المميزين ذوي التأثير القوى في لعبة التايكوندو.


كما أنها تعد واحدة من أبطال لعبة التايكوندو المصريين على مستوى العالم، وخاضت عددًا من المسابقات في نحو 38 دولة من دول العالم، وحازت على أكثر من 80 ميدالية وأكثر من 30 كأسا سواء في بطولات قومية، أو إقليمية، أو عالمية.

وقالت ماهر، "التايكوندو هو عشقي الأول، فهو فن يمنحك مزيجًا من القوة العقلية والبدنية وتعلمت المثابرة من لعبة التايكوندو، وتعلمت أيضًا كيفية التحكم في النفس، بالإضافة إلى أنني تعلمت المعنى الحقيقي للثقة في النفس ومعنى النظام واستمتعت بوجودي في معسكرات التدريب، وخوض البطولات، وأكثر شيء يسعدني هو رفع علم مصر عاليًا عند فوزي في البطولات".

والتحقت ماهر بالجامعة في 2004، واستفادت من المنح الدراسية الشرفية التي تمنحها الجامعة لأبطال الرياضة الذين حققوا إنجازات كبيرة لمصر، وتفوقت ماهر في الجامعة سواء على المستوى الأكاديمي أو المستوى الرياضي وذلك كعضو في فريق الجامعة للتايكندو.

وحازت على لقب أحسن لاعب تايكوندو من عام 2004 إلى عام 2008، وحازت لقب أحسن رياضي في 2008، ولم يعوقها النشاط الرياضي عن التفوق في دراستها، وحصلت ماهر على درجة البكالوريوس في الصحافة والإعلام مع مرتبة الشرف وذلك في 2009.
الجريدة الرسمية