رئيس التحرير
عصام كامل

نيرون حرق روما .. ونصار حرق جامعة القاهرة


حبًا في مصر وكراهية في الإخوان سنذهب إلى صناديق الاستفتاء ونقول نعم للدستور!
تنطلق اليوم الثلاثاء مباريات دوري كرة القدم بعد توقف دام ثلاث سنوات.. تشهد مباريات الدوري الجديد عودة النادي المصرى الذي كان سببا فى المجزرة التي وقعت في ملعبه أول فبراير ٢٠١١ وسقوط ٧٤ قتيلًا.. أتمنى من الله أن تنطلق المسابقة بلا توقف أو كوارث وربنا يستر.


بصراحة فرحت لبراءة جمال وعلاء مبارك من تهمة أرض الطيارين وأرفض أن يرشح جمال مبارك نفسه لانتخابات الرئاسة القادمة!!

احترمت في محمد أبوتريكة تمسكه بقرار اعتزال الكرة دوليًا ومحليا مكتفيًا بتاريخ طويل حقق فيه إنجازات لا يستطيع لاعب آخر أن يصل إليها.. لم يهتز أبو تريكة ويتراجع عن القرار.. أتمنى من الله أن يوفقه في حياته الجديدة ويكون إداريًا محترما أو مدربًا ناجحًا أو محللًا في القنوات الفضائية!!

ياترى أنت فين يامرسى.. وبتعمل إيه؟!
اكتشف الفساد في حكومة أردوغان.. خلال أيام سوف يسقط هو وحكومته ليعرف ويتأكد أن اللى ييجى على مصر ما يكسبش..

في يوم واحد رحل عن دنيانا اثنان من عمالقة الفن هما نجمة السينما القديرة زهرة العلا التي مثلت ١٢٠ فيلما أولها «خدعنى أبى» أمام محمود ذو الفقار وصباح وتحية كاريوكا عام ١٩٥١ وآخرها فيلم «بنت الباشا الوزير» أمام يحيى شاهين وهشام سليم وصابرين وشويكار إخراج زوجها حسن الصيفى.

من أفلامها "أيامنا الحلوة" مع عبدالحليم حافظ وفاتن حمامة وعمر الشريف وأحمد رمزى و"الوسادة الخالية" أمام عبدالحليم حافظ ولبنى عبدالعزيز و"جميلة بوحريد" أمام ماجدة.

الفنان الآخر هو نجم المسرح القدير الفنان جمال إسماعيل الذي لن ننسى دوره حسب الله بعضشى أمام شويكار وفؤاد المهندس وسيد زيان وحسن مصطفى في مسرحية «سيدتى الجميلة».

زهرة العلا أنجبت من زوجها المخرج الكبير حسن الصيفى بنتين هما أمل وتزوجت من المنتج أيمن شاهين شقيق الفنانة إلهام شاهين ثم طلقت منه.

الابنة الصغرى منال أصبحت مخرجة سينمائية مثل والدها وتزوجت الممثل الشاب أشرف مصيلحى وأنجبا يوسف ومريم.. رحم الله زهرة العلا وجمال إسماعيل.

أتوقع سلسلة من الخلافات الكبرى داخل النادي الأهلي خلال الأيام القليلة المقبلة بعد فضيحة الهزيمة ٥/١ أمام فريق مونيرى المكسيكى.. ربنا يعديها على خير.

أخبار مشاكل شيكابالا في الصحف أضعاف أضعاف ما نشر عنه وهو يلعب.. قطعًا نقص التعليم له دور كبيرا!!

«جابر نصار رفض بشدة عودة الحرس الجامعى وقال «على جثتى لو دخل ضابط أو جندي الحرم الجامعى ورد عليه الدكتور محمد صابر عرب وزير الثقافة بقوله إن الشرطة تحمى الحرمين الشريفين بالسعودية فكيف لا تحمى الشرطة الحرم الجامعى في مصر.
أتحدى أن نصار ينفذ أجندة وتعليمات بتدمير جامعة القاهرة باعتبارها منارة العلم وأقدم جامعة في الشرق الأوسط وأفريقيا.. هل تتركونه يخلص على ما تبقى من علم في جامعة القاهرة؟

فوز قائمة أحمد الزند في انتخابات نادي القضاة ضربة وصفعة قوية على قفا الإخوان وجماعة قضاة من أجل المستقبل.
الجريدة الرسمية